280 × 90

مرشح للبرلمان بحدائق القبة يستعين بنصاب ينتحل صفة نجل شقيقة البابا تواضروس

49

علاء أبو عكر

في وقعة فريدة من نوعها استعان المرشح حسين ابو جاد ، المرشح للبرلمان عن المقعد التكملي بدائرة حداق القبة التي خلت بوفاة النائب سيد فراج ، قام المرشح البرلماني بضم نصاب قبطي يدعي “وائل كمال ” ينتحل صفة نجل شقيقة البابا تواضروس .

وكانت جمعية المصريين بايطاليا قد اصدرت بيان صحفي حذرت فيه من التعامل مع النصاب القبطي “وائل كمال ” الذي ينتحل صفة نجل شقيقة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية .

ويستغل “وائل كمال” المرشحيين الانتخابات البرلمانية ويتم إقناعهم بانه علي علاقة قوية بالكنيسة وانه قريب البابا تواضروس الثاني و انه تربطه علاقات وثيقة بالاباء اساقفة الكنيسة وانه سيقف مع المرشح و يضمن له اصوات الاقباط في الانتخابات علي ان توجه الكنيسة اتباعها و رعاياها للتصويت لصالحه ، مقابل بعض الاموال التي يتحصل عليها ، وهو ما قد ينذر بحدوث فتنة طائفية بمنطقة حدائق القبة بعد ظهور هذا النصاب في الدائرة .

ويستغل وائل كمال كونه كان يعمل في كشافة الكاتدرائية المرقسية الكبري بالعباسية و فصل منها الاسباب اخلاقية ، و التقطه عددة صور مع قيادات الكنيسة في الترويج لنفسه علي انه قيادي بالكنيسة وانه نجل شقيقة البابا .

تعليقات الفيس بوك