إعلام طنطا ينظم ندوة تثقفية حول فيروس”سى” وطرق الوقاية منه

26

علاء أبو عكر

نظم اليوم مركز إعلام طنطا ندوة تثقفية حول فيرس سى وطرق الوقايه منه وذلك بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالغربية ومجلس مدينة قطور .

حيث حاضر بها الدكتور محمد السبكي مدير الثقافة الصحية بقطور ،والذى تحدث حول عدة نقاط أهمها أن فيروس سى قضية قومية تؤثر على الاقتصادالمصرى وموارد الدولة فيروس سى له سبع أنواع ومصر مصابة بالنوع الرابع والاحصائيات تشير أن نسبة الإصابة تصل إلى 25% فى بعض المناطق.

كماتحدث  عن طبيعة المرض وطرق العدوى وأسباب الإصابة وطرق الوقاية ومن أهمها عدم استخدام أدوات الغير وخاصة عيادات الأسنان وتحاليل الدم وكذلك الحلاقة .

اما عن اعراض المرض فقال اصفرار العين والغثيان وألقى وفقدان الشهية والم في الجنب الأيمن بكثرة وكذلك ارتفاع درجة الحرارة لدى المريض وكذلك قلة الجهد لذا يتحم فى حالة ظهور هذه الاعراض الذهاب إلى متخصص وعمل التحاليل الطبية المناسبة .

الى جانب ذلك تحدث السبكي عن سرطان الكبد وهو علاقته وثيقة بتليف الكبد ونرجع ، لذلك لابد من تغيير الثقافة المجتمعية الخاطئة والمريض المصاب بفيروس سى لابد أن يستخدم الأسلوب السليم مع نفسه لأن الفيروس يعيد نفسه من جديد.

أدار اللقاء شيماء علي مزروع ،وسيد سنيد اخصائين الاعلام بالمركز ،وتم اللقاء تحت إشراف ضاحى هجرس مدير المركز الاعلامي و سميرمهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا و فاطمة الدمرداش وكيل وزارة الإعلام لشرق ووسط الدلتا

13989432_1769666519976603_27066903_n

تعليقات الفيس بوك
لا يوجود كلمات دليلية لهذه المقالة.
تعليقات
Share via