محافظ كفر الشيخ : ارتفاع ضحايا المركب الغارق برشيد الى 168 شخصًا

0 24

كتب:وسام امين

تابّع اللواء السيد نصر ، محافظ كفرالشيخ ، اليوم السبت ، عمليات انتشال جثث ضحايا غرق مركب الهجرة غير الشرعية بالبحر المتوسط ، وكلف المهندس على عبد الستار رئيس مركز ومدينة مطوبس ، بإستمرار التواجد فى مكان الأحداث لمتابعة عمليات انتشال جثث الضحايا بالتنسيق والتعاون مع القوات المسلحة .

وأعلن محافظ كفرالشيخ ، عن انتشال جثتين من جثث ضحايا كارثة مركب الهجرة غير الشرعية، ليرتفع عدد الضحايا منذ وقوع الحادث صباح الأربعاء الماضى حتى اليوم إلى 168 شخصاً بينهم 10 ضحايا من محافظة كفرالشيخ .

هذا وتواصل فرق الإنقاذ من قوات حرس الحدود والقوات البحرية بمشاركة الأهالى من الصيادين، لليوم الرابع على التوالي، جهودها في البحث عن جثث ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية “موكب الرسول”، التي غرقت بمياه البحر المتوسط، على مسافة 12 كيلومترًا شمال شرق بوغاز رشيد ، وقامت القوات البحرية بالدفع بأطقم مدربة على الغطس، والاستعانة بمعدات متطورة للمساهمة في العمل على انتشال المركب وعما اذا كان هناك جثث مفقودين .

وأكد محافظ كفرالشيخ على تكثيف الجهود لسرعة التعرف على هوية جثث ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية وإرسال عينات الـ DNA إلى معامل الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية، لسرعة الانتهاء منها وتحديد هوية الجثث لتسليمها إلى ذويها فى أسرع .

صرح محافظ كفرالشيخ ، انه هناك تنسيق رفيع المستوى بيننا وبين محافظ البحيرة ، والتعاون المستمر مع جميع الجهات والأجهزة المعنية حتى الانتهاء من عملية البحث عن مفقودين ، مقدماً لهم أحر التعازى والموساة فى الحادث الأليم .

جدير بالذكر : أن قوات الإنقاذ التابعة للقوات المسلحة والأهالي ، أنقذوا 164 شخصا من الموت غرقا، بمن فيهم طاقم المركب المكون من 4 أشخاص، يوم الأربعاء الماضى _ يوم وقوع الحادث ؛ والذى كان على متنه أكثر من 300 شخص ، وقد أمرت النيابة الكلية بشمال دمنهور، بحبسهم على ذمة التحقيقات، بينهم 117 مصريا تم إخلاء سبيلهم من النيابة أمس بضمان محال إقامتهم، بينهم 7 مصابين كانوا محتجزين في مستشفى رشيد، و43 من جنسيات مختلفة بينهم 26 سودانيا و14 أريتريا وصوماليين وسوري واحد.

 

تعليقات الفيس بوك
لا يوجود كلمات دليلية لهذه المقالة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ستة عشر + خمسة =

Share via