صرح المتحدث باسم الجيش الليبي بان قوات الجيش تسيطر علي حوالي 70 % من الأراضي الليبية

243

قال المتحدث باسم الجيش الليبي العقيد أحمد المسماري الي (جريدة اهرام اليوم ) ، إن الغرب لا يسمح للجيوش العربية بالتنسيق بينها لمحاربة الارهاب، مؤكداً ضرورة وجود نهضة جديدة في المنطقة لإعادة هيبتها، موضحاً أن الجيش الليبي الآن يسيطر على حوالي 70 % من الأراضي الليبية.

صعود ترامب لحكم أمريكا لن يؤثر على موقفها تجاه ليبيا وأوضح العقيد المسماري خلال مؤتمر صحافي عقد مساء أمس الأربعاء في مقر السفارة الليبية بالقاهرة، أن “من دمر الجيوش العربية لا يريد أن تتوحد الدول والجيوش العربية من جديد، ونحن بحاجة لنهضة عربية جديدة من أجل إعادة الهيبة للمنطقة العربية عامة، وإعادة الهيبة لكل دولة عربية، وكل المحاولات كانت من أجل النيل من الدول العربية، وهم لن يسمحوا بالتنسيق بين الدول العربية لمحاربة الإرهاب، وحتى العمليات ضد داعش في العراق لا يقوم بها الجيش العراقي إلا على الأرض، ولكن التخطيط وسياسة العمليات تحت إدارة الغرب”.

وأشار إلى أن بعض المعسكرات الإرهابية التابعة لتنظيم الإخوان قامت بتصفية شباب من مدينة بنغازي لفرض سيطرتهم على المدينة، وانتقاماً من المشاركين من الشباب في عمليات المقاومة ضد هذه الفصائل الإرهابية.

وأضاف المسماري أن انطلاق عملية الكرامة للقوات المسلحة الليبية جاء لإيقاف هذه المذابح بحق الليبيين في بنغازي، وتحرك الجيش جاء للحفاظ على وحدة الأراضي الليبية وحماية أرواح المدنيين.

واعتبر المتحدث باسم الجيش الليبي صعود المرشح الجمهوري دونالد ترامب لسدة حكم الولايات المتحدة الامريكية لن يغير شيئاً من نظرة أمريكا للمصالح العربية.

وقال: “نحن تعاملنا مع أكثر من رئيس لأمريكا، ووصول ترامب للحكم لن يغير شيئاً من مواقف أمريكا التي تعلي المصلحة العالمية ومصلحتها ثم مصلحة الوطن العربي”.

 
تعليقات الفيس بوك
Share via