280 × 90

عبد السلام القاضي يكتب .. محطات

11

من حقك ان تنتقد لك كامل الحرية فهذه وجهت نظر مادامت لم تخرج عن ادب الحوار ومن حقي ان اؤيد واحب فتلك وجهات نظر ولكن في الحالتين كن منصفا وعادلا في واجهت نظرك.
كتبت كثير عن الانسان والقائد وزير الغلابة سفير الانسانية/الاستاذ الدكتور المهندس/اسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط.
ولكن اري ان الافاعي مازالت تبث سمومها ودون حياء او نقد بناء ….؟
جميعا المؤيد له او المعارض لا يختلف علي طهارة يده وقلبه واخلاقة وادبه وحكمته فكل ابناء دمياط يشهدون بذالك.
اما اليوم فنتحدث عن بعض اعماله..
المحطة الاولي/قطاع النظافة
اتحدي اي منتقد ان يري محافظة في مصر في قطاع النظافة مثل دمياط مدن وقري اذهبوا حيثوا شئتم وقارنوا انتم
لن احدثكم عن تقرير رقابية او حكومية بل اتجهوا حيث شئتم وصنفوا انتم …الحمد لله محافظة دمياط من افضل اربع محافظات في قطاع النظافة…والعام الماضي والحالي اكبركمية معدات شهدتها المحافظة من لوادر وسيارات نظافة او سيارات شفط المياة وغيرها من الادوات كانت في عهد د.اسماعيل طه
ومن اسباب نجاحه في هذا المجال هو الاهتمام بكل مايصل اليه من شكوي المواطنين عبر كل الوسائل في هذا القطاع.
المحطة الثانية/قطاع الاثاث وصناعة الموبليات.
هنا نتوقف قليلا ونكن منصفين المحافظ يعمل بكامل قوته في هذا المجال ولم يتأخر عن مساعدة صانع او تاجر.
1/مدينة الاثاث حلم الدمايطة مشروع القرن واحد من اهم المشاريع في برنامج الرئيس ..لن اتوقف عنده كثيرا ولكن اؤيد هذا المشروع وارهن علي كونه سيغير الخريطة الدمياطية نهائي .
2/المعارض .منذان تولي المحافظه. والمحافظ والغرفة التجارية والصندوق الاجتماعي ووزارتي الصناعة والاستثمار شغلهما الشاغل فتح منافذ لتسويق سلعة الاثاث والتي تأثرت بحده بعض الثورة ووقف التصدير وغيره فتجه الرجل محاول فتح افاق لتسويق عبر المعارض الداخلية في المحا فظات بل وقال اود ان اقيم معرض في كل محافظة اقامة معارض دوليه بارض المعارض بالقاهرة.
3/تخصيص ارص لاقامة اكبر معرض لصناع الاثاث برأس البر
4/الاسمرات ….وفرش المليون وحده سكنية ومحاولته الداؤبه من الاستفادة من شغل القوات المسلحة وغيرها لصلح صناع الاثاث.
5/محاولاته الدائمه للاجتماع مع تجار الخامه لتخفيض الاسعار ومحاولته عمل رابطة لشراء الخامة من خلال مبادرته دمياط تأمر.
6/شغله الشاغل تحديث الصناعة ومع اول عرض لاقامة معرض لتحديث الصناعة وورتك وافق ودعم المعرض وكان اول واكبر معرض بدمياط.
هنا اتوقف واسأل سؤال؟
-في المعارض يعلن عن فتح باب ويقوم بعمل القرعة.
-هل تأخر الرجل عن مساعدتكم وكم اجتماع معه جلستم
نعم هناك ازمة في غلو الخامة ولكن هذا مرتبط بأسعار عالمية وغيرها …كل ما يهمني هو هل ترككم وشأنكم اما حاول معكم يد بيد وجتهد اصاب او اخطأ فهو بشر فعل ما عليه ومازال.
المحطة الثالثة/ازمة السكر والارز وغيرها…كفا فخر انه المحافظ الوحيد بمبادرة دمياط تأمر وبمساعدة ابنائها المخلصين استطاعوا تخفيف العبئ علي المواطن وحل هذه الازمة…
المحطة الرابعة/فندق اللسان ومن وجهت نظري هذا انجاز يضاف الي سجله ونرفع له القبعة في حل هذه المشكلة والتي تهرب منها محافظين ووزراء ورئيس وزراء سابقين.
المحطة الخامسة /طفرة في اقامة ملاعب النجيلة والاهتمام بمركز الشباب ودعم هذا القطاع دائما وجميعا رأيناه مشجع دمياطي متعصب.
المحطة السادسة /التعليم …طفرة كبيرة في احلال كلي وجزئي للمدارس. بناء المدارس وتخصيص اراضي لبناء مدارس جديدة ودعم التعليم والاهتمام به وتكريمه دائما.
المحطة السابعة /الصحة عودوا لصفحة الرسمية للمحافظة وانظروا جيدا منذ تولي كم احلال وتجديد وبناء ودعم للمستشفيات والوحدات والاهتمام بكل مايصلة عبر كل وسائل الاتصال من شكاوي والعمل علي حلها …ومبادرة دمياط خاليه من فيروس س .
المحطة الثامنه/المياه والصرف الصحي اقسم بالله ان احنا اول محافظات مصر واسبقها في مياه الشرب والصرف وذهبوا اللي اي محافظه تختارونها واحكموا.
المحطه التاسعة/الطرق استكمال طريق علي الصياد تطوير طريق الميناء كفر البطيخ …عزبة البرج شبكة رصف كبيرة من رصف اسفلت او خرساني.
المحطة العاشرة/الثقافة والمرأة والشباب وزوي الاحتياجات وغيرها لن اقف امامها لاننا شهدنا له بأنسانيته وتوضعة وكل ذالك يشرح هذه المحطات ويشهد له.
هذه المحطات قليلة جدا ومرسلة وعامة دون ارقام لاني لا استطيع هنا ان اشرح تفصيلا والا لحتجت الا عشرات الكتب لتوضيح…ورغم ذالك فمازال هناك قصور نعم في هذه القطاعات….وقد يكون هناك اخطاء ولكن هو بشر وليس معصوم ولكنه يجتهد ويعمل ويده نظيفة ومتواصل وفي الشارع ودائما فاتح مكتبة وتليفونه وقلبة لكل ابناء دمياط….نختلف وننتقد نعم ولكن كونوا منصفين في كل شيء …

تعليقات الفيس بوك