حكايات الحلو مع الأسد والكنج و”فسيخ علي الحجار “

29

كتبت سمر العربي
في حلقه جديدة ومميزة من برنامج “ضربة حظ” حل المطرب “محمد الحلو ” ضيفا على الاعلامية رزان مغربي على شاشة تلفزيون الحياة في تمام العاشرة مساءامس الثلاثاء
بدأ “الحلو” البرنامج بأغنية “يابوي يامصر” ، ثم حكى الحلوعن رهبة المسرح وخصوصا اول ظهور له على خشبه الاوبرا، وقال ان الجمهور له رهبة ووصف جمهور الاوبرا بفرسان السمع.
و كشف الحلو عن انتمائه لعائلة الحلو صاحبة أشهر سيرك فى مصر ومن المواقف التي يتذكرها انه كان كل يوم خميس ياتى شيخ لقراءة القرأن بالمنزل وكان لديهم انثى اسد يطلقون عليها سم “رشا”، وكانت شقية جدا فبدأ الشيخ في القراءة “بسم الله الرحمن الرحيم.. طه” ولحظتها خرجت والدته لتقول” ياولاد الاسد فك “فقال الشيخ “صدق الله العظيم” وهرع تاركا حذائه وفلوسه.
وروي الحلو موقفا اخر مع الاسد تعرض له الفنان الكبير فؤاد المهندس حينما كان في منزلهم قائلا: أستاذ فؤاد المهندس دخل الحمام عندنا وأثناء ذلك فوجئ بان الأسد فى “البانيو” بعدما سمع صوتا من “البانيو” وبمجرد أن نظر إليه وجد الأسد بداخله فخرج مسرعا كما هو!!
وقال المطرب الكبير محمد الحلو إن الفنانة وردة كانت بالنسبة له شيئًا عظيمًا واضافه في حياتي وكانت تمثل له الأم، مشيرًا إلى أن لها العديد من المواقف معه على المستوى الشخصي.
وأضاف انه تعلم من مطربين هما عبد الوهاب ووديع الصافي وان وديع الصافي كان يلقبه بوديع مصر ،و قال ان هذا الوقت كان ملىء بالموهبين لكن وديع كان حالة خاصة ومنفردة .
وذكر انه و على الحجار من اكثر من غنوا تترات مسلسلات ووصف انفسهم بانهم كانو همزة وصل بين الاجيال السابقة والاجيال التالية ،
وأضاف : مرة طلبتني الدكتورة رتيبة الحفني وقالت لي إن الأستاذ «عبدالوهاب» عاوز يشوفك في بيته وبالفعل ذهبت إليه معها ولسوء حظي كان يوماً مترباً وبمجرد أن دخلت منزله «عطست» فإذا به يطلب مني تأجيل الموعد عشرة أيام ظناً منه أنني مصاب بالبرد أو الإنفلونزاوخرجت من منزله اشبه بالمطرود.
و عبر الحلو عن رأيه في “الفن الشعبي” في الوقت الحالي قائلا: لا يمت إلي “الشعبي” بشيء حيث إنه عبارة عن “طبل ومجموعة رقص” وأفضل مسمي له “فن هابط”.
وأضاف الحلو أن أبرز الفنانين الشعبيين في الوقت الحالي “عبدالباسط حمودة وشيبة”واحمد وطارق الشيخ موضحا أن الراحل حسن الأسمر والفنان أحمد عدوية كانا من ضمن المدرسة القديمة التي اختفت مع ظهور الأغاني “البايخة” المندرجة تحت مسمي “الفن الشعبي”.
وقال الحلو ان افضل جائزة يعتز بها كانت من استفتاء الجمهور عن افضل تتر وبعد 24 سنة من غناء ليالى الحلمية حصلت الاغنية على افضل تتر في 2016 وكرمتة مؤسسة الاهرام الكبرى ،
وكشف محمد الحلو انه عاشق للون الابيض والزمالك وان الفنانين الكبار من جمهور الزمالك مثل الكنج محمد منير والهضبه عمرو دياب وانيس منصور وغيرهم كما وصف شعب الدقهليه بالشعب الطيب صاحب الكرم وقال ان محافظة الدقهليه خرجت الكثير من الفنانين . ام كلثوم رياض السنباطي انيس منصور يونس شلبي وغيرهم ،
و حكى محمد الحلو عن تنقلاتة على مدار حياتة بدئا من الدقهليه مرورا بطنطا من ثم القاهرة من منطقة عابدين ، الي حدائق القبة المقطم واخيرا التجمع .
وقال الحلو انه تزوج 5 مرات وانة مواليد برج الحوت والذي يتسم مواليده بالشهامة ومن هذا المنطلق تزوج ثلاث مرات عن طريق الشهامة وليس الحب ومرتين حب
وقال انه عندما يشعر بالحب يقوم بالغناء وفي اجابة على رزان لو هتعطى اوسكار لافضل اغنية ليك هتكون اية قائلا “ياحبيبي”
ووصف الحلو عمرو دياب بالذكى،وانه عرف ان عليه ان ينتقى الاغنية ويترك باقي النظام للمؤسسه تديرتختار الحفلات وغيرها وهذا ماينقصنا في جيلي .
وأجاب على سؤال لرزان “هل هناك تواصل بينك وبين الكينج وعلى الحجار؟” اجاب طبعا طبعا وبالمناسبة “هفضحك ياعلى على هوا انا لسة بعتله الاسبوع الى فات فسيخ” واختتم المطرب الكبير محمد الحلو برنامج ضربة حظ بأغنية عراف .

15192722_730954157059675_435413324679071218_n

تعليقات الفيس بوك
Share via