أوربان للسيسي : “أنت حالة فريدة لك خلفية عسكرية وتنتمى لجيش محترم وحكيم”

صبري عبد الحكم 

قالت مصادر مطلعة عن كواليس ما دار فى مأدبة الغداء التى أقامها رئيس وزراء المجر، فيكتور أوربان، احتفاء بالرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس الاثنين، عقب انتهاء مباحثاتهما بمقر مجلس الوزراء المجرى.
وخلال المأدبة، أشاد “أوربان” بخطوات الرئيس السيسى وسياساته الإصلاحية للحفاظ على الدولة الوطنية والمؤسسات الشرعية فى المنطقة، فى مواجهة مخططات سقوط مصر والدول العربية فى دوامة الفوضى والتنظيمات المتطرفة.
وبينما كان الجميع يتناولون الطعام، وجه رئيس الوزراء المجرى حديثه للرئيس السيسى قائلا: “أنت حالة فريدة، لك خلفية عسكرية وتنتمى لجيش محترم، وحكيم، وفى الوقت نفسه سياسى محنك، وهذه التجميعة حالة فريدة”.
كان “أوربان” قد عبر عن ترحيبه الشديد بالزيارة الثانية الرئيس عبد الفتاح السيسى للمجر، وقال خلال فعاليات منتدى الأعمال المصرى المجرى، أمس الاثنين: “أرحب بكم من كل قلبى”، وأكد أنه “محظوظ” لأن منتدى الأعمال المجرى فى 2015 تم عقده فى يونيو، وقد قرأ ما قاله الرئيس السيسى فى ذلك الوقت حول أهمية تحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.
وأشار رئيس الوزراء المجرى، إلى أنه والرئيس السيسى تحدثا قبل عامين من انفجار الهجرة غير الشرعية، وقال إن التوقيت مهم لأن هذا حدث قبل انفجار الهجرة غير الشرعية، متابعا: “قلنا وقتها إنه بدون استقرار مصر لن تكون أوروبا مستقرة، لذا فإن نجاح مصر يصب فى صالحنا، انظروا إلى ما يحدث فى سوريا، وتخيلوا مصر بدون الرئيس السيسى، لذا يجب على أوروبا أن تقدم التقدير والاحترام لمصر”، مؤكدا أن هناك بعض التشابه الفلسفى بين الرئيس السيسى وأفكار السياسيين الذين يقودون المجر حاليا.
تعليقات الفيس بوك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

15 + 9 =

Share via