280 × 90

اكتشفي فوائد خلط الماء الدافىء مع الليمون

16

دعاء رشاد 

بالتاكيد انك سمعتِ سيدتي عن شرب الماء الدافئ مع الليمون كل صباح, ودوره في تخسيس الوزن وازالة الشحوم وانا لن اطيل الحديث، وتعالي لتتعرفي على المزيد من فوائده:

– واحدة من الفوائد الصحية لشرب الماء والليمون هو أنه يمهد الطريق لفقدان الوزن بشكل أسرع، وبالتالي يعتبر علاجا جيداللسمنة .

– وهو مفيد ايضا للناس الذين لديهم مشاكل في القلب, بسبب محتواه العالي من البوتاسيوم فهو يساعد على السيطرة على ارتفاع ضغط الدم، والدوخة، والغثيان، كما أنه يقلل من الإجهاد العقلي والاكتئاب.

– يساعد-الماء و الليمون على علاج مشاكل الجهاز التنفسي، وينعش الشخص الذي يعاني من الربو.

– والليمون هو أيضا مدر للبول، ويمكن أن يساعد أيضا على الحد من الروماتيزم والتهاب المفاصل.

– المزيج يساعد على إزالة البكتيريا والسموم من الجسم.

– الماء والليمون يمكن ان يكون علاجا للشخص الذي يعاني من البرد والانفلونزا أو الحمى.

– يساعد الليمون عند الاصابة بالحمى حيث يعمل على زيادة التعرق.

– وهو فعال في تنقية الدم، ويعالج الأمراض مثل الكوليرا أو الملاريا لانه يمكن أن يكون بمثابة منقي للدم.

– تحسين صحة الجهاز المناعي: عصير الليمون غني بفيتامين ج  الذي يساعد علي تقوية الجهاز المناعي و محاربة البرد و الإنفلونزا، و يعد الحديد من المغذيات الأخري و يحسن  الليمون من القدرة علي إمتصاص المزيد من الحديد في الطعام الذي تتناوله.

– ولتحقيق أقصى فائدة، ينبغي أن يؤخذ هذا الخليط من الماء الدافئ مع الليمون مرتين في اليوم، ويفضل على الريق وقبل النوم.

ولكن لماذا الماء الساخن؟

-لان الماء الساخن يزيد من قوة الجهاز الهضمي : حيث  يمتلك عصير الليمون بنية مماثلة لعصائر المعدة و تساعد علي  تخفيف و طرد السموم في الجهاز الهضمي.

– يساعد عصير الليمون في تخفيف عسر الهضم و حرقة المعدة والإنتفاخات، كما أنه  يساعد علي تحريك الأمعاء و تحفيز إنتاج الصفراء.

وبأخذ الماء المغلي مع الليمون تعمل على تحفيز عملية الهضم، وعلاوة على ذلك، فإن القليل من استهلاك الماء الدافئ رفع حرارة الجسم، مما يتيح زيادة طفيفة في توليد الحرارة، وهي عملية يستخدمها الجسم لحرق السعرات الحرارية من الأطعمة التي تتناولها.

ولا ننسى ان الليمون غني بالفيتامين سي الذي يعد افضل محارب للشوائب الحرة في الدم وبالتالي يعطي الجسم القدرة على مقاومة الامراض.

تحضير هذا المشروب:

استخدام الماء الساخن يصب ويترك ليبرد إلى درجة حرارة محتملة، ثم تعصر عليه ليمونة طازجة, ومن بعدها يشرب ببطيء.

ملاحظة:
على الرغم من ان الماء الساخن مع الليمون يساعد على تهيئة الظروف المؤدية إلى فقدان الوزن،فانه لا يغني عن حمية جيدة وتمارين رياضية ولكن يحبذ ان نجعل هذا المشروب الطبيعي عادة يومية مساعدة.

تعليقات الفيس بوك