انطلاق فعاليات البرنامج الوطني للأنشطة الصيفية “صيف بلادي 2017”

41

متابعه :محمد الحفناوي

تحت رعاية نهيان بن مبارك .. “صيف بلادي” ينطلق رسمياً جموع غفيرة تشهد الانطلاقة من “الفجيرة مول”.
تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، انطلقت، مساء أمس الجمعة، رسمياً فعاليات البرنامج الوطني للأنشطة الصيفية “صيف بلادي 2017” – الذي تنظمه الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة – بحضور سعادة خالد عيسى المدفع، الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، رئيس اللجنة العليا المنظمة للفعاليات؛ وأعضاء اللجنة العليا واللجان العاملة ولفيف من المسؤولين.
وشهد “الفجيرة مول” توافد جموع غفيرة زينها تواجد كبار الفنانين والإعلاميين المحليين والعالميين، الذين عبروا عن سعادتهم بالفقرات المتنوعة التي بدأت بمشهد تمثيلي تلاه عرض فلكلوري مميز بعنوان “بلاد السعادة” قدمنه براعم مركز فتيات مربح، وفقرة فلكلور شعبي “الأنديما”، إضافة إلى عروض موسيقى عسكرية رائعة، لترتفع بعد ذلك أعلام “صيف بلادي 2017″ تزامناً مع عزف السلام الوطني، وتنذر بانطلاق الحدث رسمياً.
.
وصرح سعادة خالد المدفع أن ” البرنامج الوطني للأنشطة الصيفية “صيف بلادي 2017” يشهد في كل عام تطوراً ملحوظاً ويصنع علامة فارقة يسجلها تاريخ الإمارات بفضل الدعم الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة للاهتمام بالشباب، واعتبار سعادتهم أولوية وطموحاتهم أمانة لابد من تحقيقها.
.
وأضاف سعادته: “إن التوجيهات المباركة التي يقدمها الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، علاوة على تظافر جهود الشركاء والداعمين جعل صيف بلادي حدثاً يستقطب هذا العام ما يزيد على 18 ألف شاب وشابة من مواطني ومقيمي دولة الإمارات العربية المتحدة”.
.
وتابع سعادة خالد المدفع “رغم أن فعاليات صيف بلادي من بطولات ومسابقات بدأت فقط منذ أيام، إلا أننا شاهدنا المراكز – التي بلغ عددها 115 مركزاً في كافة أرجاء الإمارات – تعج بأبنائنا المواطنين والمقيمين، لترتسم بذلك لوحة رائعة عنوانها المحبة والتلاحم وألوانها العلم والمعرفة والثقافة والرياضة على حد سواء”.
.
من جهته ثمن السيد ناصر الزعابي، مدير إدارة الأنشطة الشبابية والثقافية في الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، المنسق العام للجنة العليا المنظمة لفعاليات صيف بلادي 2017، كافة الجهود التي بذلتها اللجان العاملة خلال فترة التحضيرات، ودعا الجميع إلى المشاركة في هذا الحدث وإنجاحه، مؤكدا أن نجاح صيف بلادي يعني إنشاء جيل رياضي مهتم بالعلم والمعرفة ويتحلى بروح المحبة والتنافس والإيثار إلى جانب الأخلاق العالية.
.
بدوره توجه السيد راشد الشامسي، رئيس قسم الأنشطة الثقافية والمعسكرات والمهرجانات في الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، رئيس لجنة الاحتفالات ببرنامج صيف بلادي 2017، بالشكر إلى كل من شارك في الافتتاح الرسمي للبرنامج، من مؤسسات وأفراد، مشيراً إلى أن التخطيط الجيد والفقرات المتنوعة والغير تقليدية إضافة إلى تفاعل الجمهور جعل الانطلاقة مميزة وحظيت بإعجاب الجميع.
.
ويشار إلى أن فعاليات صيف بلادي تستمر حتى 17 أغسطس المقبل، وتشهد فعاليات ومسابقات مميزة إضافة إلى عدد من البطولات، يمكن للجميع المشاركة بها بشكل مجاني.

تعليقات الفيس بوك
Share via