280 × 90

الكويت تحظر توزيع الاكياس البلاستيكية في الجمعيات التعاونية

23

كتب- رياض عوّاد

اكد عضو المجلس البلدي الكويتي الدكتور حسن كمال اليوم الاثنين حرص المجلس على سن قوانين وتشريعات خاصة بصحة الانسان تسهم في حماية البيئة البرية والبحرية من المنتجات الضارة.
وقال كمال في تصريح صحفي انه تقدم مع زميله عضو المجلس عبدالله الكندري باقتراح يحظر توزيع الاكياس البلاستيكية في الجمعيات التعاونية واستبدالها باكياس بيئية بديلة اذ نال الاقتراح موافقة المجلس بالاجماع.
واضاف ان الاقتراح ينص على استخدام اكياس ورقية او اكياس صديقة للبيئة كما هو معمول به في العديد من الدول التي سنت تشريعات بيئية مهمة للحد من تلك الظاهرة السلبية للحفاظ على صحة المواطنين والسلامة البيئية.
واشار كمال الى ان “طرق التخلص من الاكياس البلاستسكية بعد استخدام المستهكلين والجمعيات التعاونية لها غير فاعله ولها ضرر واضح على الانسان اضافة لضررها على الحياة البرية والبحرية”.
وشدد على ضرورة زيادة التوعية باهمية الاكياس صديقة البيئة وتبيان مواصفاتها واختلافها واثرها على البيئة مقارنة مع الاكياس البلاستيكية ذات الضرر الاكبر التي يصعب التخلص منها بشكل فعال.
وافاد كمال ان الكويت قامت بحظر عدد من المنتجات التي كانت تسهم بزيادة نسب التلوث في البلاد الذي من شأنه المساهمة بشكل ملحوظ بزيادة الاعباء المالية على الدولة للتخلص منها.

تعليقات الفيس بوك