280 × 90

« رئيس مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء »: لــأهرام اليوم» 2 مليار جنيه تقوية وتحسين جودة التغذية الكهربائية بمحافظات الشركة “

12

كتب : محمـد ابراهيـم

قال المهندس مدحت فودة رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء فى تصريح خاص لــ أهرام اليوم انه تم تخصيص 2 مليار جنيه لتحسين جودة التغذية الكهربائية، بمحافظات شمال الصعيد، والتي تضم «المنيا – وأسيوط – وبني سويف – والفيوم – والوادي الجديد»، من خلال تطوير وإحلال المحولات والكابلات بالمحافظات الخمس.
واكد فودة إن برنامج تنفيذ الخطة على مدار 3 سنوات، بهدف الارتقاء بالخدمة من 80 %- 100 %، في جميع المحافظات الخمس بالتوازي، للحد من انقطاع التيار الكهربائي، واستمرار التغذية الكهربائية، وثبات التردد بهدف عدم تعرض الأجهزة الكهربائية للتعطل، وأحداث أعطال بمناطق الصناعة والخدمات العامة.
وأضاف أنه «كان ضروريًا إعادة النظر، في تطوير الشبكات، لتتناسب مع الطاقة الإنتاجية الجديدة، بمحافظات شمال الصعيد، وأيضًا تجديد وصيانة المحولات، والكابلات ورفع كفاءة الشبكات خاصة، خلال فترة الصيف».
وأشار إلى أن الخطة تهدف الوصول للمعدلات والمستوي العالمي للخدمة الكهربائية، وبما يتناسب مع احتياجات المجتمع، والإقبال على استخدام الطاقة الكهربائية في ظل التوسعات السكانية، وإقامة مجمعات وكتل سكانية جديدة.داخل وخارج الوادي.
وذكر أن محافظات شمال الصعيد تضم، 3.5 ملايين مشترك، تستهلك والاحتياجات الأخرى 1700 ميجاوات يومي، وقد قمنا بتوزيع لمبات موفرة على المواطنين، والمدارس، لتقليل الاستهلاك.
وأكد رئيس الشركة أن محافظات شمال الصعيد كان يعاني تهميش في إقامة محطات توليد الكهرباء، ما أدى إلى وجود عجز في الطاقة المنتجة، ما دفع الدولة إلى اللجوء لزيادة القدرة الإنتاجية منذ عام 2014، من خلال إنتاج 35 ألف ميجاوات خلال 6 أشهر من نهاية 2014، حتى مايو 2015، والتواصل تباعا عامي 2016، 2017، للقضاء على تخفيف الأحمال خلال الصيف نهائيا، والوصول إلى زيادة الإنتاجية لتصل إلى 60 ألف ميجاوات.
واختتم «فودة» تصريحاته بالقول إن خطة التطوير تهدف إلى زيادة أعداد العدادات مسبوقة الدفع، من خلال خطة طموحة لتركيبها، حيث لا يتدخل فيه الكشاف والمحصل، وتشمل تركيب العدادات الجديدة مسبوق الدفع، بالإضافة إلى المعطل يتم تركيب مسبوق الدفع بالكارت. مؤكد على عدم قطع الكهرباء في حالة نفاذ الكارت، ليلا وفي الإجازات لإتاحة الفرصة للمشترك بإعادة الشحن عقب استأنف العمل، ويوجد آليات جديدة من خلال التعاقد مع شركات، وتركيب أجهزة للشحن تليفونيا، من خلال التجارب، والاستقرار على تجربة واحدة ناجحة.
تعليقات الفيس بوك