280 × 90

سفير الكويت بالأردن يسلم مساهمة كويتية بقيمة نصف مليون دولار

34

متابعة- رياض عوّاد

سلم سفير دولة الكويت لدى الأردن الدكتور حمد الدعيج اليوم الاثنين تبرعات مالية كويتية بقيمة نصف مليون دولار لجمعيات خيرية أردنية ناشطة في المجالين الاغاثي والانساني.
واكد السفير الدعيج في تصريح صحفي اهتمام الجهات الكويتية المانحة على مواصلة تقديم الدعم والمساندة للجمعيات واللجان الخيرية الأردنية والمشاركة في الأعمال والأنشطة التي تقوم بها في ميادين العمل الإنساني لا سيما فيما يخص دعم اللاجئين السوريين.
كما اكد حرص السفارة على الإشراف ومتابعة أوجه صرف هذه المساعدات عبر التواجد الميداني أو تقارير دورية مرئية ومكتوبة تزودها الجهات المعنية للسفارة.
وتتضمن التبرعات مبلغا خصصته جمعية إحياء التراث الإسلامي الكويتية بقيمة 134 ألف دولار تقريبا لدعم برامج كل من جمعية التكافل الخيرية الأردنية والهيئة الأردنية الخيرية الهاشمية.
وخصصت جمعية الإصلاح الاجتماعي الكويتية (الرحمة العالمية) مبلغ 333 ألف دولار لتنفيذ جزء من أنشطة مكتبها في الأردن في حين ساهم بيت الزكاة الكويتي بمبلغ 28 ألف دولار تقريبا لدعم احتياجات النادي الأردني للصم.
من جانبه قال مدير عام جمعية التكافل الخيرية الأردنية في مدينة الرمثا خالد نواصرة ،أن الدعم الحالي يأتي ضمن “سلسلة” العطاء الكويتي لدعم الأوضاع الإنسانية للاجئين السوريين وإغاثتهم.
وأوضح نواصرة أن الدعم سيخصص لدعم المركز الصحي الذي تشرف عليه الجمعية ويستفيد منه أكثر من ستة آلاف لاجيء سوري علاوة على تخصيص منح جامعية للطلبة الفائقين وتأمين اللوازم المدرسية لشريحة الأطفال الأيتام حيث تكفل الكويت من خلال الجمعية أكثر من ألف أرملة ويتيم شهريا وتوفر لهم الإعاشة.
من جهته أعرب مدير مكتب جمعية الإصلاح الاجتماعي لدى الأردن باسل شحادة ، عن الشكر الجزيل للكويت قيادة وحكومة وشعبا على تقديم المساعدات الدورية لأنشطة الجمعية المتنوعة ومنها كفالات الأيتام وبناء المساجد وترميم المنازل ودعم مجتمعات اللاجئين السوريين في الأردن.
وثمن شحادة مساعي السفير الدعيج وأعضاء السفارة الكويتية لدى الأردن بتسهيل الصعوبات والعراقيل ومد يد التعاون مع مكتب جمعية الإصلاح في تنفيذ يرامجه وأنشطته داخل الأردن.
من ناحيتها أشادت أمين سر النادي الأردني للصم شيرين حسين في تصريح مماثل بخطوة اعتماد النادي كأحد المستفيدين من المنح التي يقدمها بيت الزكاة الكويتي.
وأكدت حسين أهمية هذه الخطوة في تطوير أنشطة وبرامج النادي حيث سيخصص المبلغ الممنوح لشراء حافلة لنقل منتسبي النادي من الصم وأصحاب الإعاقات السمعية.

تعليقات الفيس بوك