مفهوم وسبل ترشيد استهلاك الكهرباء ندوة مركز اعلام المحلة الكبرى

38

 

كتب / جلال أبو النصر
نظم مركز اعلام المحلة الكبرى التابع للهبئة العامة للاستعلامات – رئاسة الجمهورية – بالتعاون مع ادارة غرب المحلة الكبرى التعليمية برئاسة محمد فاروق مدير الادارة وشركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء ندوة اعلامية صباح اليوم تحت عنوان مفهوم وسبل ترشيد استهلاك الكهرباء بمقر مدرسة المحلة الثانوية بنات وحاضر فيها المهندسة فاطمة الزهراء فايز .
وفى كلمتها أكدت فاطمة الزهراء على ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء خاصة ساعة الذروة لتحقيق فوائد مزدوجة للدولة والمواطن بعد نجاح الدولة فى القضاء نهائيا على مشكلة تخفيف الآحمال التى كان ينتج عنها انقطاع الكهرباء لساعات طويلة .
وأكدت فايز أن مفهوم ترشيد استهلاك الكهرباء هو الاستخدام الآمثل لموارد الطاقة الكهربية عن طريق استخدام الطاقة عند الحاجة الحقيقية اليها مشددة على أن الاستهلاك المنزلى يستحوذ على أعلى نسبة استخدام للطاقة بمعدل 50 % من الاستهلاك العام فى حين أن الاستهلاك الصناعى يبلغ 19 % والمحلات التجارية 4 % والمنشأت الزراعية 4 % وتستحو1 المصالح الحكومية والمرافق 16 % من الاستهلاك العام .
وعن طرق ترشيد الاستهلاك أكدت فايز أنه يجب على المستهلك تجنب استخدام الطاقة بشكل مكثف أثناء ساعات الذروة التى تمتد من الساعة السادسة وحتى العاشرة مساء وكذلك والتأكدمن بطاقة كفاءة الطاقة الانتاجية عند شراء الآجهزة الكهربائية والتى توضح كفاءة الآجهزة مع الاستهلاك الآقل للطاقة عند التشغيل .
وتحدثت فاطمة عن نسبة استهلاك الآجهزة الكهربائية المنزلية للكهرباء مؤكدة أن الثلاجة و السخان والتكييف والمكواه والغسالة تستحوذ على النسبة الآكبر فى استهلاك الكهرباء بنسبة 78 % بينما تستحوذ الاضاءة المنزلية على 22 % من الاستهلاك العام .
حضر الندوة عدد من مدرسى وموظفى المدرسة وأدارها جلال أبو النصر الاعلامى بالمركز تحت اشراف أسامة الحويحى مدير المركز وسمير مهنا مدير عام اعلام وسط الدلتا وعمرو محسوب رئيس الادارة المركزية لاعلام وسط وشرق الدلتا .

تعليقات الفيس بوك
لا يوجود كلمات دليلية لهذه المقالة.
Share via