280 × 90

كيف يتم مواجهة الإرهاب

39

“كتب” طارق يوسف

في الآونة الأخيرة انتشر الإرهاب في العديد من بلدان العالم وهذا يشكل خطراً كبيراً على مستقبل الشرق الأوسط إن لم نتمكن من القضاء على الإرهاب ونقف ضده .
الإرهاب مرض خطير وفتاك وبدأ ينتشر ويجب علينا أن نقف ضده وندعم رجال أمننا البواسل الذين يسهرون من أجل راحتنا لكي نعيش في أمن وأمان .
مواجهته ليست أمنية فقط أو بتجديد الخطاب الدينى فقط ، ولكن بضم العديد من طوائف المجتمع سواء اجتماعية وإعلامية وفنية وسياسية ودينية وأمنية وغيرها .
مواجهة الإرهاب تتطلب التحرك فى جميع الاتجاهات ، من خلال الدين ، الفن والسياسة والأمن وغيره لتصحيح المفاهيم الخاطئة ، وأيضا نحتاج إلى الحراك الثقافى الذى افتقدناه فى السنوات الماضية ، كما نحتاج فى الفترة المقبلة أن يكون الحراك من خلال وسائل الإعلام المختلفة ، لمخاطبة كافة أبناء الشعب المصرى .
لابد من وضع استراتيجية لرفع الوعى لدى كافة المواطنين لمواجهة الإرهاب ، وأيضًا لابد من وضع خطة لتصليح التعليم فى مصر، وأن يكون هناك تعاونًا بين كافة المؤسسات للتحرك فى ذلك لتصحيح المفاهيم لدى المواطنين ، وأن تخاطب جميع وسائل الإعلام والتواصل المختلفة المواطنين للتحذير من خطر الإرهاب ، والعمل على خلق مواطن واعى ذو قيمة يعلم الخطر الذى يدور حوله .
أثق فى قيـام المجلس القومى لمواجهة الإرهاب والتطرف ، والذى قرر الرئيس السيسى انشــائه بالأمس ، والذى يهدف إلى حشد الطاقات المؤسسية والمجتمعية للحد من مسببات الإرهاب ومعالجة آثاره ، ان يكون له دورا كبيرا ومؤثرا فى مواجهة الارهـاب .
حفــظ الله مصــر وشعبــها وجيشــها مــن كــل ســوء ..
ووقــاهــا شــر الفتــن والمــؤامــرات وأدام وحــدتهــا ، ووحــد كلمتــها ،
ووفــق قــادتهــا لمــا فيــه خيــر للبــلاد والعبــاد ..

تعليقات الفيس بوك