280 × 90

وزير الثقافة يكرم ” لينين الرملي” بالمسرح القومي بحضور نجوم الفن والإعلام

11

وليد جمال

قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، إن الكاتب الكبير لينين الرملي بالنسبة له يعد حالة خاصة من الإبداع، فلم يكن كاتبا مسرحيا وفقط، ولكن كان مخرجا ومنتجا وكاتب مسلسلات على درجة عالية.
جاء ذلك خلال حفل تكريم الكاتب المسرحي الكبير لينين الرملي، الذي نظمه المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، بالمسرح القومي ، بحضور المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، والدكتور عماد سعيد رئيس المركز، ورؤساء البيوت التابعة للقطاع، وعدد كبير من محبي واسرة الكاتب الكبير.
وأضاف وزير الثقافة، أن الرملي كان يعنيه دائما تثقيف الجمهور، ويتعامل معهم بدون استعلاء، ويعمل على إثارة الوعي والعقلية النقدية من خلال تبنيه لقضايا المجتمع والوطن.
وفي ختام كلمته قال وزير الثقافة، “شكرا لينين الرملي الذي امتعنا بإبداعاته، وشكرا لأنه اعطانا هذه اللحظة التي نسعد بها”.
من جانبه قال المخرج خالد جلال، إنه من الشباب الذين تبناهم الكاتب الكبير لينين الرملي في بداياتهم، وسعد وتشرف بالعمل معه، فهو فيلسوف المسرح المصري، فلا يكتب نصا ويتركه بل يحضر بروفاته كلها حتى يرى العمل النور.
وقال الدكتور عماد سعيد،” أنه وجب علينا تكريم الرواد الذين أثرو حياتناالفنية، والرملي تعددت مواهبه في المسرح والكتابة والإخراج والانتاج وأكتشاف المواهب التي أصبحت نجوم بارزة في عالم الفن”.

تعليقات الفيس بوك