280 × 90

اشادة إيطالية بالدور الريادي لدولة الكويت في دعم العمل الإنساني والإغاثي

26

متابعة:  رياض عوّاد

رصدت اهرام اليوم ما اشادت به مسؤولة العلاقات الدولية في هيئة الحماية المدنية الايطالية نادية خديدي بالدور “الريادي” الذي تؤديه دولة الكويت في دعم العمل الانساني والاغاثي بمختلف انحاء العالم والاستجابة الفورية لنداءات الاغاثة في حالات الطوارئ والكوارث.
جاء ذلك خلال مباحثات أجرتها مسؤولة العلاقات الدولية في هيئة الحماية المدنية التابعة الى رئاسة الوزراء الايطالية مع سفير دولة الكويت لدى ايطاليا الشيخ علي الخالد وتركزت على سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات العمل الانساني والاغاثي وادارة حالات الطوارئ والكوارث.
وقالت خديدي وفق بيان صادر عن سفارة دولة الكويت اليوم “ان دولة الكويت كان لها السبق في اغاثة الشعوب ودعم ومساندة جهود التنمية لاسيما لضحايا ومنكوبي الكوارث والازمات”.
ورحبت بالجهود “الحثيثة” التي يبذلها السفير الخالد لتعزيز التعاون بين هيئة الحماية المدنية والمؤسسات الرسمية والاهلية الكويتية في مجال العمل الاغاثي والانساني مؤكدة حرص الهيئة على تعزيز التعاون المثمر مع دولة الكويت وجميع دول مجلس التعاون الخليجي.
ولفتت خديدي الى اهمية الزيارة التي نظمتها سفارة دولة الكويت لدى ايطاليا أخيرا لوفد خليجي شبابي لمد خيوط التواصل المباشر مع الهيئة مؤكدة استعداد الهيئة لاستقبال وفود كويتية متخصصة في العمل التطوعي لتبادل الخبرات المهنية والتقنية المشتركة.
وقالت ان تعزيز الوعي الاجتماعي في مجالات العمل الانساني والاغاثي يعد أحد اسباب نجاح عمل هيئة الحماية المدنية التي أسست في عام 1982 موضحة ان الهيئة تمكنت بفضل التنسيق المشترك مع مؤسسات الدولة الرسمية والاهلية من التعامل بنجاح مع حالات الكوارث المختلفة.
من جهته اشاد سفير دولة الكويت لدى ايطاليا بالدور “الحيوي” الذي تؤديه هيئة الحماية المدنية الايطالية في التعامل مع مختلف حالات الطوارئ والكوارث الطبيعية التي شهدتها ايطاليا على مدى أربعة عقود.
واعرب السفير الخالد خلال اللقاء عن تقديره البالغ للدور الذي تؤديه هيئة الحماية المدنية في ايطاليا مؤكدا انها “أثبتت تميزا دوليا بفضل منظومة العمل وهيكلية الادارة والتدخل السريع وكذلك بوجود خبرات وامكانيات مميزة”.
واكد ان الكويت على استعداد للمساهمة في الجهود الحثيثة التي تقوم بها هيئة الحماية المدنية لمساعدة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب وسط ايطاليا العام الماضي واعادة تأهيل واعمار المناطق المدمرة.
وقال ان الكويت بمؤسساتها الانسانية والخيرية الرسمية والأهلية تتطلع الى تعزيز التعاون البناء مع هيئة الحماية المدنية الايطالية وتبادل الخبرات المشتركة بما يخدم المصلحة المشتركة.
ولفت الى أهمية الزيارة التي قام بها وفد شبابي خليجي الى ايطاليا أخيرا للتعرف على آلية عمل هيئة الحماية المدنية الايطالية لمساعدة السكان في حالات الطوارئ.

تعليقات الفيس بوك
Share via