280 × 90

التعليم: تنفيذ المرحلة الثانية من تدريب برنامج “التعليم أولًا”

7

رانيا الخواجة

في إطار اهتمام وزارة التربية والتعليم ببرنامج “التعليم أولًا” الذى يتم تنفيذه بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر خلال شهر يوليو الجارى، بالاشتراك بين قطاع الخدمات والأنشطة (الإدارة المركزية للمراكز والمجمعات التعليمية)، والإدارة المركزية للتدريب، والإدارة العامة للمدارس الرسمية، ومؤسسة التعليم أولًا.
أكد أحمد المصرى رئيس الإدارة المركزية للمراكز والمجمعات التعليمية على أن البرنامج يهدف إلى تنمية مهارات مُعلمى المدارس الرسمية للغات على مستوى الجمهورية، وعددها (721) مدرسة، بعدد (16) ألف مُعلم (علوم ورياضيات ولغة الإنجليزية ورياض الأطفال).
وأضاف أنه قد تم الانتهاء من تدريب المرحلة الأولى من البرنامج بعدد (5000) متدرب من المشروع من مُعلمى المدارس الرسمية بجميع قطاعات الجمهورية، مضيفًا أنه قد بدأت المرحلة الثانية اعتبارًا من شهر يوليو حيث تم تدريب (1040) مُعلم لمادتي الرياضيات واللغة الإنجليزية وستستمر هذه المرحلة حتى بداية العام الدراسى 2017-2018.
وأشار المصرى إلى الانتهاء من تدريب جميع مديرى المدارس التجريبية للغات بالمديريات التعليمية على مهارات الإدارة وعددهم (47) مدير إلى جانب (36) مدرب معتمد (TOT).
وفى هذا السياق، أكدت نهلة هيكل مدير عام الإدارة العامة للمدارس الرسمية للغات على أن التدريب يتم على أعلى مستوى، وحصول المتدربين على شهادة معتمدة دوليًا من جامعة فلوريدا الأمريكية.
ومن جهته، صرح الدكتور محمود حمزة المدير التنفيذي لمؤسسة “التعليم أولًا” بأنه تم توقيع برتوكول تعاون مشترك بين المؤسسة والأكاديمية المهنية للمُعلمين؛ لحصول المُعلمين على تدريب “التعليم أولًا” كشرط أساسى للترقى بالمدارس الرسمية للغات.

تعليقات الفيس بوك