280 × 90

حفلة توقيع رواية عبدالبصير هتلر للكاتب محمد علي منصور بفرع طنطا

23

عبدالرحمن حلمي 

بحضور د.أحمد خالد توفيق يوم الجمعة القادم الموافق 4/8تقام حفلة توقيع رواية عبدالبصير هتلر للكاتب محمد علي منصور بفرع طنطا.
قولنا ايه الأسئلة الأنت مستني تسألها للدوك وأحنا هنحطها في برنامجنا بأسمك ويا تري هتخليه يوقعلك كام كتاب، شاركنا برأيك لحد ما نشوفك يوم الحفلة ❤

عن العراب
أحمد خالد توفيق فراج (10 يونيو 1962 -)، طبيب وأديب مصري، ويعتبر أول كاتب عربي في مجال أدب الرعب و الأشهر في مجال أدب الشباب والفانتازيا والخيال العلمي ويلقب بالعراب . ولد في مدينة طنطا عاصمة محافظة الغربية في مصر.

يعدّ د. أحمد من الكتاب العرب النادرين الذين يكتبون في هذا المجال بمثل هذا التخصص – إن لم يكن أولهم – ( ما وراء الطبيعة ) ببطلها رفعت إسماعيل الساخر العجوز، والذى أظهر لنا د. أحمد عن طريقه مدى اعتزازه بعروبته ، ومدى تدينه والتزامه وعبقريته. بعد ذلك أخرج لنا د. أحمد سلسلة ( فانتازيا ) الرائعة ببطلتها ( عبير )، وقد أظهر لنا هذا كم أن د. أحمد خيالي يكره الواقع. تلى ذلك سلسلة سافاري ببطلها علاء عبد العظيم وعرفنا من خلال تلك السلسلة المتميزة مدى حب أحمد لمهنته كطبيب، ومدى عشقه وولعه بها.
يقدم أحمد خالد توفيق ستة سلاسل للروايات وصلت إلى ما يقرب من 236 عددا، وقد قام بترجمة عدد من الروايات الأجنبية ضمن سلسلة روايات عالمية للجيب. كما قدّم أيضا خارج هذه السلسلة الترجمات العربية الوحيدة للروايات الثلاث نادي القتال (fight club) للروائي الأمريكي تشاك بولانيك و ديرمافوريا (رواية لكريج كليفنجر) وكتاب المقابر (نيل جايمان)، بالإضافة إلى ترجمة الرواية الطويلة (عداء الطائرة الورقية للأفغاني خالد حسيني) إلى رواية مصورة. وله بعض التجارب الشعرية.
في نوفمبر 2004 أنضم إلى مجلة الشباب ليكتب فيها قصصاً في صفحة ثابتة له تحت عنوان ( الآن نفتح الصندوق )، كما أنه يكتب في العديد من الإصدارات الدورية .
حينما يتحدث عن نفسه يقول :
أحمد خالد توفيق
“لا أعتقد أن هناك كثيرين يريدون معرفة شيء عن المؤلف.. فأنا أعتبر نفسي ـ بلا أي تواضع ـ شخصاً مملاً إلى حد يثير الغيظ.. بالتأكيد لم أشارك في اغتيال (لنكولن) ولم أضع خطة هزيمة المغول في (عين جالوت).. لا أحتفظ بجثة في القبو أحاول تحريكها بالقوى الذهنية ولم ألتهم طفلاً منذ زمن بعيد.. ولطالما تساءلت عن تلك المعجزة التي تجعل إنساناً ما يشعر بالفخر أو الغرور.. ما الذي يعرفه هذا العبقري عن قوانين الميراث الشرعية؟.. هل يمكنه أن يعيد دون خطأ واحد تجربة قطرة الزيت لميليكان؟.. هل يمكنه أن يركب دائرة كهربية على التوازي؟.. كم جزءاً يحفظ من القرآن؟.. ما معلوماته عن قيادة الغواصات؟.. هل يستطيع إعراب (قفا نبك من ذكرى حبيب ومنزل)؟.. هل يمكنه أن يكسر ثمرة جوز هند بين ساعده وعضده؟.. كم من الوقت يمكنه أن يظل تحت الماء؟.. الخلاصة أننا محظوظون لأننا لم نمت خجلاً من زمن من فرط جهلنا وضعفنا..”

هتكون اعماله الكاملة متوفرة بالمكتبة يوم الحفلة عشان لو حبيت توقعها منه شخصياً

وعن محمد علي منصور :

محمد علي منصور
طالب بالفرقة الثالثة كلية الاثار جامعة جنوب الوادي قسم الاثار الاسلامية
مولف ومخرج مسرحي لكلية الاثار وممثل ومولف لمنتخب مسرح الجامعة
كاتب صحفي بجريدة اهرام اليوم وقنا البلد

وعن الرواية :
تروي الرواية احداث الشاب المصري عبدالبصير الذي تحول من اسير لقوات الأنجليز الي مرتزقة في جيش الألمان في الحرب العالمية الثانية.

الرواية متوفرة بفروع المكتبة

عنوان المكتبة
طنطا : شارع عمر بن عبدالعزيز بجوار مسجد الجندي

تعليقات الفيس بوك