280 × 90

أهرام اليوم ترصد ” الكويت تستعد لاستضافة مؤتمر اعمار العراق “

25

كتب رياض عوّاد 
رصدت جريدة”  أهرام اليوم “الدولية بالكويت نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارلله اليوم الاثنين ان دولة الكويت بدأت الاتصالات على نطاق واسع مع دول العالم والبنك الدولي وجمهورية العراق للاعداد لاستضافة مؤتمر المانحين لاعادة اعمار المناطق العراقية المحررة من ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
وقال الجارالله في تصريح للصحافيين على هامش مشاركته في حفل السفارة العراقية في البلاد بتحرير مدينة الموصل انه لم يتم تحديد موعد لعقد المؤتمر “الا انه يرجح ان يكون في الربع الاول من العام المقبل”.
واضاف ان الكويت تقف الى جانب العراق منذ البداية وتدعمه من خلال التحالف الدولي والعلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الشقيقين.
وفي رد على سؤال حول العلاقات الثنائية مع العراق قال الجارالله “لدينا تفاهم وتنسيق وانسجام مع الاخوة في العراق ونحن قادرون من خلال هذا التنسيق على تجاوز اي اشكالات ممكن ان تقع”.
وهنأ الشعب العراقي على الانتصارات التي تحققت في الموصل “وعودتها الى حضن العراق بعد تحريرها” مشيدا بالبطولات التي تعبر عن صلابة وتضحية الشعب العراقي في الوصول الى هذه النتائج.
يذكر ان حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه اجرى في يوليو الجاري اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي عبر فيه سموه عن تهانيه لحكومة وشعب العراق بالانتصار على ما يسمي بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في الموصل مؤكدا سموه استعداد دولة الكويت لاستضافة مؤتمر دولي لاعادة المناطق المحررة في العراق.

تعليقات الفيس بوك
Share via