280 × 90

دبى تستضيف معرض عالمى بمشاركة مصرية بعد ثلاثة أشهر

40

كتب – إيهاب صبرى

تسعى مصر الى تمثيل تجارى قوى يعمل على تحسين سوق المنتج المصرى من خلال المشاركة بأكثر من 150 شركة، في فعاليات القرية العالمية بدبي، والمقرر انطلاقها نوفمبر القادم، ولمدة ستة أشهر كاملة، برعاية جهاز التمثيل التجاري التابع لوزارة التجارة والصناعة، وبالاشتراك مع الشركة المنظمة للجناح المصري في القرية.
وقال المفوض التجاري- شريف فتحي، مدير إدارة الدول العربية للتمثيل التجاري، إن الهدف الجديد الذى يسعى إليه التمثيل التجاري هو تحسين المنتج المصري الذي يتم عرضه هناك، خاصة أن دبي من الأسواق الهامة التي يمكن لها الانتشار في عدد كبير من الدول، خاصة مع تحسين المعروضات وتوصيل رسالة صحيحة لتنشيط المنتج السياحي المصري.
وأشار فتحي، إلى أن حجم التعامل التجاري في الجناح المصري وصل خلال العام الماضي إلى 200 مليون درهم إماراتي، من أصل 3.2 مليار درهم، هي حجم التجارة بالقربة العالمية خلال المشاركة العام الماضي، متوقعا زيادة حجم التجارة المصرية خلال المشاركة فى العام الحالى.
وذكر فتحي، حصول الجناح المصري على جائزة أفضل جناح فى القرية العالمية بين أكثر من 40 دولة مشاركة في القرية العالمية خلال الأعوام الثلاثة الماضية من حيث التصميم الذي كان يتميز بالطابع الفرعوني الذى كان جاذبا لكل الجنسيات فى دبي، مشيرا إلى الإعداد حاليا لتكون “الأهرامات وأبو الهول” هي الواجهة المميزة للجناح المصري هذا العام.
وأشار إلى أن حوالي ستة ملايين يزورون شهريا القرية العالمية، مما يتيح فرصة واسعة للترويح للمنتجات المصرية المختلفة، من بينها السياحة المصرية التي يتم الترويح لمناطقها.

تعليقات الفيس بوك