280 × 90

أمين عام منظمة السياحة العالمية يشيد بدور الصين فى تنمية السياحة عالميا

24

كتب – إيهاب صبرى

أشاد طالب الرفاعي، أمين عام منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، بموقف الصين في صناعة السياحة العالمية، وأكد على مساهمة الصين الهامة في صناعة السياحة في العالم. مضيفا، ان الصين قدمت أفضل مثال للعالم، وهو وضع تنمية صناعة السياحة كأولوية. ويعتقد أن النموذج الصيني للتنمية السياحية والتدابير التي اتخذتها الصين بشأن هذه القضايا يمكن أن تستخدم لتوجيه تطوير وجهات أخرى.

وفي السنوات الأخيرة، يتعمق التعاون بين منظمة السياحة العالمية والحكومة الصينية. وأكد الرفاعي ان مبادرة “الحزام والطريق” هامة للغاية بالنسبة للتنمية السياحية العالمية. وذكرت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة انه في المستقبل القريب ستصبح الصين أكبر وجهة في العالم للسياحة الوافدة. ويتوقع الرفاعي أن تقود الصين صناعة السياحة لتحقيق التنمية الصحية والسريعة والمستدامة.

جاءت هذه الإشادة من الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية بعد إعلان الصين عن تأسيس “الرابطة الدولية للسياحة رسميا، وذلك خلال انعقاد الدورة الـ22 للجمعية العامة للمنظمة السياحة العالمية في مدينة تشنغدو بمقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين في الفترة من 11 إلى 16 سبتمبر الجاري. وعليه، فإن دور الصين في السياحة العالمية يتغير من مشارك إلى لاعب مهم.

كما تتحول الصين من أكبر مصدر للسياح في العالم إلى دولة رئيسية تتحمل مسئولية السياحة في العالم.

جدير بالذكر أن الرابطة الدولية للسياحة أول منظمة دولية وشاملة وغير حكومية وغير ربحية للسياحة العالمية. بهدف تعزيز السياحة التي بدورها تساعد على التنمية وتخفيف من حدة الفقر وتحقيق السلام تحت المفهوم الأساسي “السياحة تجعل العالم أفضل”.

ويقع مقر الرابطة وأمانته والأمانة في بكين بإجمالي 89 عضوا حتى الآن من الصين والولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا واليابان وأستراليا وماليزيا والبرازيل والدول والمناطق ال29 الأخرى.

 

 

تعليقات الفيس بوك