280 × 90

” فوائد الذرة للتخسيس والطرق الصحيحة لطهيها” | أهرام اليوم

14

كتبت : هنا صبحى

تحتوى حبوب الذرة على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم مثل : فيتامين (E) علاوة على غناها بالعديد من المصادر المعدنية الهامة مثال الحديد ، و النحاس ، و الفسفور ، و المغنسيوم ، و الزنك هذا بالإضافة إلى غناها العالي بالألياف مما يعمل على تعزيز قدرة ، و صحة الجهاز الهضمي البشري ، و توفير الوقاية له من الإصابة بمشاكل الإمساك ، و البواسير كما أنها تحتوي على العديد من المضادات الخاصة بعملية الأكسدة ، و التي تعمل على تقليل نسبة الإصابة بالعديد من الأمراض مثال مرض الزهايمر ، و العديد من أنواع السرطانات .

فوائد الذرة للرجيم :

تخفض من الوزن؛ لاحتوائها على كميات كبيرة من السعرات الحرارية مقابل كميات ضئيلة من الدهون؛ فكل جرام من الدهون يحتوي على تسع سعرات حرارية. تشعر بامتلاء المعدة؛ لغناها بكميات كبيرة من الألياف الغذائية، مما يشعر الجسم بالشبع وبالتالي التقليل من كمية الطعام المتناول. تعد الذرة من الأغذية النشوية الغنية بالكربوهيدرات الضرورية لإمداد الجسم بالطاقة؛ لذا ينصح بعدم الإسراف في تناولها حتى لا تتحوّل السعرات الحرارية الزائدة إلى دهون تخزّن في الجسم.

طريقة تحضير الذرة فى المنزل:

غمس الذرة في الماء نغطي الاناء ونعيد غلي الماء مرة اخرى. يترك على النار من 3 إلى 5 دقائق فقط. مع متابعة نضج حبيبات الذرة. الجزء الأصعب في هذه الوصفة هو الحرص على ألا يتم طهي الذرة لوقت أكثر من اللازم حتى لا تتصلب حبيبات الذرة. يمكن عمل سلطة بالذرة والخضروات .

تعليقات الفيس بوك