280 × 90

عميد المعهد الفنى الصحى بسوهاج : نستقبل 1000 طالب وطالبة من خريجى الثانوية العامة ومستعدون لاستقبال العام الدراسى الجديد

468

عميد المعهد الفنى الصحى بسوهاج : نستقبل 1000 طالب وطالبة من خريجى الثانوية العامة ومستعدون لاستقبال العام الدراسى الجديد

المعهد الفنى الصحى بسوهاج والذى تم إنشاؤه عام 1993 م ، ويضم 6 شعب بالإضافة إلى شعبتين جديدتين ،ويضم المعهد الشعب الخاصة بالطلاب الحاصلين على المدارس الثانوية (عامة – فنية ) ، والمعاونون الصحيون ،وصيانة الاجهزة الطبية ،والمعامل ،والتسجيل الطبي والاحصاء،والاشعة،ثانيا : الشعب التمريضية وتشمل، الخدمات الطبية،تمريض الأمراض النفسية ،والتمريض العام ،وتمريض الطوارئ والرعاية الحرجة،وتمريض الاورام،وتمريض النساء والتوليد،و التمريض العام ، وتبلغ المساحة الكلية للمعهد حوالي 8000 متر مربع يشغل المبنى حوالي 50% من هذه المساحة ويتكون المبنى من طابقين ارضى ودور اول فقط ، ويستقبل المعهد سنويا ما لا يقل عن 1000 طالب وطالبة من خريجي الثانوية العامة، ومدارس التمريض المختلفة بالمحافظة والمحافظات المجاورة بالمعهد الرئيسي بخلاف الاعداد المقبولة في الافرع المختلفة ويتم توزيعهم على الشعب المختلفة طبقا لللوائح المنظمة داخل المعهد،

أهرام اليوم التقت الدكتور وليد كنافة عميد المعهد ليتحدث لنا على استعدادات المعهد لاستقبال العام الدراسى الجديد . حيث أكد بأنه تم تقسيم أيام مخصصة لاستلام ملفات الطلاب طبقاً للمؤهل تسهيلاً على الطلاب ،كما تم وضع الخطة التدريسية للعام الدراسى الجديدة وهى عبارة عن ، تقسيم مجموعات العمل ، والتنسيق مع مستشفيات التدريب الميدانى ، وإعداد قائمة المرشحين للتدريب ، مع مراجعة موقف المعامل واحتياجاتها ، وتوفير ما ينقص منمستلزمات للمعامل ومستلزمات العملية التعليمية . وأضاف ” د.وليد كنافة ” بأنه سيتم لأول مرة عمل قاعدة بيانات إلكترونية للطلاب والخريجين على أن يستكمل أعمال الكنترول وإعلان النتائج ببرنامج مخصص لذلك ، وهذا البرنامج تم تجربته وأثبت نجاحه فى امتحانات الدور الثانى للفرقة الأولى ، وامتحانات الدور الثانى للفرقة الثالثة ” أولى تخصصية” وعن أهم الصعوبات التى تواجه المعهد الفنى الصحى بحى الكوثر؟

قال الدكتور وليد كنافة بأن الصيانة تسبب مشكلة فى المعهد ، لعدم خضوعه لأى أعمال صيانة شاملة منذ إنشاؤه وتم عمل مقايسة مع الهيئة وجارى تنفيذها. كما أنه لأول مرة ستكون الدراسة باللغة الإنجليزية بجميع الشعب طبقاً للائحة الجديدة ، وتفادياً لذلك تم التنسيق على عمل كورسات للغة الإنجليزية مع جهات معتمدة وذلك تسهيلاً على الطلاب على أن تعقد داخل المعهد وبأجر رمزى.

وأضاف ” كنافة ” بأنه تم التنسيق مع معهد الخدمة الاجتماعية لتوفير مكان مبيت بالمدينة الجامعية للطلاب المغتربين. ومن ضمن الصعوبات أيضاً المعامل التى تحتاج لتجهيزات وهى مكلفة وموازنة الدولة لا تتحمل ذلك ولكن هناك بروتوكلات مع الجمعيات الكبرى لدعم العملية التعليمية .

هل توجد خطة مستقبلية لتطوير المعهد ؟

نعم توجد خطة وتشمل على تطوير المبنى وصيانته وهذا تطوير رأسى ، وهناك تطوير أفقى عن طريق بناء مبنى جديد يحتوى على قاعات ومدرجات دراسية وعامل ، وتحديث الهيكل التنظيمى للمعهد والتوصيفات الوظيفية ، وتدعيم المعهد بذوى الخبرات فى المجالات التدريبية بالمعهد. كما أنه جارى استكمال التجهيزات الناقصة بالمعهد بالتنسيق مع المديرية والإدارة العامة للتعليم الفنى بالوزارة .

كما تم إطلاق الصفحة الرسمية بالمعهد على فيس بوك لتكون وسيلة للتواصل بين إدارة المعهد والطلاب . كلمة أخيرة توجهها للطلاب فى بداية العام الدراسى الجديد. أرحب بهم وأدعوهم لرفع قدراتهم التعليمية والفنية لأنهم يمثلون العمود الفقرى لتقديم الخدمة الصحية للمنشآت الحكومية والخاصة ليس على مستوى المحافظة ولكن على مستوى الجمهورية.

تعليقات الفيس بوك