280 × 90

وزير خارجية تركيا.. جهود امير الكويت ساهمت في خفض وتيرة التصعيد في المنطقة

37

 رياض عواد ” وكالات “
اعرب رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم اليوم الأربعاء عن تقدير بلاده للجهود السياسية التي يبذلها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لتعزيز أمن واستقرار المنطقة.

جاء ذلك في مقابلة خاصة مع وكالة الأنباء الكويتية كونَّا ) بمناسبة الزيارة الرسمية لسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الى تركيا اليوم الاربعاء.

وقال يلدريم ان جهود سمو الأمير ودولة الكويت ساهمت في خفض وتيرة التصعيد في الأزمة الخليجية مؤكدا دعم تركيا لتلك الجهود الرامية لإنهاء الأزمة.

واشار الى الجولة الخليجية التي أجراها الرئيس التركي رجب طيب اردوغان والتي شملت الكويت في ال23 وال24 من يوليو الماضي حيث تبادل وجهات النظر مع القادة الخليجيين واعرب عن تأييد أنقرة بأعلى مستوى لجهود سمو الأمير لحل الأزمة الخليجية.

واعتبر يلدريم ان تركيا ودولة الكويت تعدان نموذجا مميزا للعلاقات ذات الإرث الثقافي والتاريخي المشترك والمبنية على الثقة والاحترام المتبادلين بما يخدم مصالح البلدين المشتركة مشيدا بمستواها العالي.

ولفت الى الارادة السياسية المشتركة لتعزيز العلاقات بين الدولتين بما يضمن التعاون في مجالات جديدة معربا عن اعتقاده بأن الزيارات المتبادلة بين البلدين على أعلى المستويات سيكون له الأثر الكبير في تعزيز العلاقات فضلا عن الاجتماعات التي تعقد بين لجان الصداقة المشتركة بين تركيا ومجلس التعاون الخليجي.

وأوضح يلدريم ان الاتفاقيات الثنائية والتي تجاوزت الأربعين اتفاقية شكلت قاعدة للعلاقات بين تركيا والكويت وارست الأساس القانوني لها داعيا في هذه المرحلة الى تنويع وتعميق العلاقات القائمة والمتميزة بذاتها من خلال التركيز على تجديد سبل التعاون الثقافي الرامي الى التقريب بين الشعبين جنبا الى جنب مع المجالين السياسي والاقتصادي.

وشدد على ضرورة التعاون في المجال العسكري بين تركيا والكويت والاهتمام الجيد به لما ألزمته التطورات الحاصلة في المنطقة.

تعليقات الفيس بوك