280 × 90

نتائج جهود حملات الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع فروعها بمديريات الأمن المختلفة لمتابعة حركة الأسواق وضبط المتلاعبين بالسلع الغذائية

28

ألاء صفوان

فى إطار تكثيف الرقابة التموينية على الأسواق لمحاربة الغلاء والإحتكار وضبط الأسعار .. والحفاظ على إستقرار كافة السلع والمواد التموينية والبترولية وضبط حركة الأسواق .. وذلك لتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين … فقد قامت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بتوجيه العديد من الحملات التموينية بالتنسيق مع إدارات التموين بمديريات الأمن… أسفرت عن العديد من النتائج الإيجابية على النحو التالى:
(الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة )
ضبط ( 5 ) قضايا مواد بترولية ضبط خلالها ( 90690 لتر بنزين وسولار ) .
ضبط ( 17 ) قضية إسطوانات بوتاجاز بمضبوطات بلغت ( 585 إسطوانة).
ضبط ( 9 ) قضايا دقيق مدعم وأقماح بمضبوطات بلغت ( 399,900 طن ) .
ضبط ( 109 ) قضية مخالفات مخابز.
ضبط ( 23 ) قضية فى مجال الإتجار غير المشروع بالسلع التموينية المدعمة.
ضبط ( 77 ) قضية فى مجال الغش التجارى.
ضبط ( 540 ) قضية فى مجال ( المحلات العامة ، الشهادات الصحية ، عدم الإعلان عن الأسعار ، بيع بأزيد من السعر ، باعة جائلين ) .
ضبط ( 18 ) قضية فى مجال اللحوم والطيور والأسماك بمضبوطات بلغت (1,901طن).
ضبط ( 28 ) قضية فى مجال بيع السجائر بأزيد من السعر .
ضبط ( 6 ) قضايا فى مجال السلع مجهولة المصدر.
ضبط ( 5 ) قضايا فى مجال الأعلاف والأسمدة بمضبوطات بلغت ( 11,600 طن أعلاف وأسمدة زراعية) .
مديرية أمن القاهرة : تمكنت مباحث قسم شرطة الظاهر بالإشتراك مع مفتشى التموين بالمديرية من ضبط صاحب مصنع خمور غير مرخص كائن بدائرة القسم .. لقيامه بإنتاج الخمور محلية الصنع بدون ترخيص مستخدماً مواد مجهولة المصدر وغير صالحة للإستخدام الآدمى بقصد التصرف فيها بالبيع ، وعثر بداخل المصنع على ( 14000 زجاجة خمور ماركات مختلفة ، 8000 زجاجة تحت التصنيع ، جركن بداخلة مادة خام تستخدم فى تصنيع الخمور ، جركن كحول سعة 25 لتر .. وجميعها مجهولة المصدر وغير صالحة للإستهلاك الآدمى .. بالإضافة إلى 1000 زجاجة فارغة ، 1000 إستيكر لاصق ، ماكينة تعبئة ، ماكينة لحام ، ماكينة تغليف ) … وبمواجهته إعترف بإدارته المصنع بدون ترخيص وحيازته للمضبوطات بقصد تصنيع الخمور وطرحها بالأسواق .
تمكنت إدارة شرطة التموين بمديرية أمن القاهرة من ضبط مسئول عن مخزن مواد غذائية غير مرخص كائن بدائرة قسم شرطة الساحل .. وبحوزته ( 12 طن أرز مجهول المصدر وغير مصحوب بأية مستندات تدل على مصدره ) .
تمكنت مباحث قسم شرطة الخليفة من ضبط بائعة مواد غذائية لحيازتها وتجميعها كمية من المواد الغذائية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية وتقوم بتخزينها بغرفة مستأجرة بمنطقة الإمام الشافعى دائرة القسم بقصد التصرف فيها بالبيع لتحقيق أرباح غير مشروعة .. وعثر بداخل الغرفة المشار إليها على (كميات كبيرة من المواد الغذائية مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها ومنتهية الصلاحية) .
مديرية أمن الأقصر : تمكنت مباحث التموين بالأقصر من ضبط المسئول عن مخزن للمواد الغذائية .. وبحوزته ( 240 كيلو جرام سكر تموينى مدعم لإعادة بيعه بالسوق السوداء ، كمية كبيرة من المواد الغذائية منتهية الصلاحية ) .

تعليقات الفيس بوك