فوائد الملح لبشرة صحية

182

كتبت _هيام عبد العظيم

1. علاج تفتيح للأظافر: يعمل الملح على تطرية وتنعيم الجلد القاسي حول الأظافر، كما يقوي الأظافر.(إقرأ أيضاً: ماذا تخبرك اظافرك عن صحتك ؟) بإمكانك خلط بيكربونات الصوديوم والليمون للحصول على أظافر أكثر صحة وإشراقا، حيث أنها تعمل على الحد من اصفرار الأظافر واختفاء البقع.(إقرأ أيضاً: 7 طرق سحرية لأظافر أكثر صحةً وجمالاً)

2. علاج حب الشباب: غالباً ما يستخدم ملح البحر في مختلف المنتجات لعلاج حب الشباب مثل: الصابون. الأقنعة. التونر. المطهرات والمنظفات. العناصر الفعالة في الملح ووظائفها: الكبريت يساعد على توليف الأكسجين. البوتاسيوم يحافظ على توازن الماء لاستقلاب الخلية وبالتالي تمكين امتصاص العناصر الغذائية والتخلص من الشوائب. الكالسيوم ينظف المسام مما يجعل أغشية الخلايا أقوى. المغنيسيوم يتخلص من الأوساخ والسموم من الجلد.

3. تقشير الوجه: بإمكانك استخدام الملح لتقشير البشرة والوجه. طريقة استخدام الملح لتقشير الوجه: قم بتدليك بشرة الوجه بخليط من ملعقة صغيرة من الملح ذو الحبيبات الصغيرة وملعقة صغيرة من زيت الزيتون

4. تونر للبشرة يمكنك استخدام الملح للحد من لمعان الوجه بسبب الزيوت. طريقة استخدام الملح كتونر للبشرة: املأ زجاجة رذاذ صغيرة بماء فاتر واخلطه مع ملعقة صغيرة من الملح وقومي برش المحلول على وجهك، كن حذراً وتجنب العينين.

5. علاج العيون المنتفخة: طريقة استخدام الملح لعلاج انتفاخ العينين: قم بعمل محلول يتكون من ملعقة صغيرة من الملح وماء ساخن، ثم قم بالاستلقاء على ظهرك وضع ضمادات مشبعة بهذا المحلول على وجهك.

6. مقشر ملحي بإمكانك استخدام المقشر الملحي لتنظيف ذراعيك وساقيك. فوائد المقشر الملحي: تقشير والتخلص من الخلايا الميتة.(إقرأ ايضاً: تجنبي هذه الأخطاء أثناء تنظيف بشرتك) تحسين الدورة الدموية. طريقة استخدام المقشر الملحي: رش القليل من الملح على يديك وقم بفرك الذراعين والساقين بلطف بعد الاستحمام عندما تكون بشرتك لا تزال رطبة.

7. علاج لمكافحة قشرة الرأس: فوائد الملح لعلاج قشرة الراس: التقليل من قشرة الرأس وإزالتها. تحفيز الدورة الدموية في الرأس و الحصول على فروة رأس صحية. امتصاص الدهون و الزيوت والرطوبة الزائدة مما يعمل على منع نمو الفطريات و بذلك التخلص من السبب الأساسي للقشرة

تعليقات الفيس بوك
Share via