280 × 90

الشارقة تحتضن المهرجان العالمى … وموعد إنطلاقه غدا

61

إيهاب صبرى

تحتضن امارة الشارقة مهرجان عالمى غدا السبت،برعاية هيئة الشارقة للإستثمار والتطوير / شروق / بشراكة إستراتيجية مع هيئة الإنماء التجارى والسياحى ومسرح المحاز وينظمه مركز فرات قدورى للموسيقى ويستمر حتى 19 يناير الجارى فى عدد من الوجهات .

وتعد فعاليات الدورة الـ 5 من مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية الحدث الموسيقي السنوي الأبرز في الإمارة.

ويحيي الفنان الإسباني فيسنته أميغو أولى أمسيات المهرجان على مسرح جزيرة العلم ليقدم لوحة فنية أندلسية متكاملة على نغمات غيتاره يستحضر فيها الطبيعة الأندلسية الخلابة تترافق مع أوتار الغيتار وألوان الرقصات الأسبانية.

وضمن الحفلات التي تقام في الهواء الطلق طيلة أيام المهرجان في واجهة المجاز المائية والقصباء.. يطل الفنان والعازف العراقي سيف شاهين على جمهور واجهة المجاز المائية ليقدم ايقاعات شرقية يعزفها على الغيتار ويحولها الى أغاني تحاكي الوطن والغربة.

كما تطلان الفنانة سارة الحوشي والفنانة والعازفة الأوكرانية جيني على جمهور القصباء ليشكلا سويا لوحة غنائية تمزج حب الموسيقى الغربية مع العربية في قالب واحد.

وعلى هامش المهرجان .. تنطلق مساء اليوم منافسات مسابقة الغناء على مسرح القصباء بمشاركة 12 متسابقا من مختلف الأعمار انطلاقا من رؤية إدارة المهرجان الهادفة لتطوير ملامح الثقافة الموسيقية والغناء في الدولة ولاحتواء المواهب الموسيقية والغنائية وتنميتها ومتابعتها وتستمر التصفيات حتى نهاية المهرجان.

ويشارك في المهرجان نخبة من النجوم والفنانين والموسيقيين من 11 دولة عربية وأجنبية من بينها مصر وسوريا ولبنان والعراق والكويت وإسبانيا والأرجنتين وأوكرانيا والمجر وغيرها سيقدمون أغنياتهم وموسيقاهم للجمهور في أربع جهات هي مسرح المجاز ومسرح جزيرة العلم والقصباء وواجهة المجاز المائية.

وتتضمن الدورة الخامسة من المهرجان 14 حفلا موسيقيا مختلفا تتوزع 5 منها في وجهتين هما مسرح المجاز ومسرح جزيرة العلم فيما تقام الحفلات التسعة الأخرى في القصباء وواجهة المجاز المائية بالهواء الطلق.

 

 

 

 

تعليقات الفيس بوك