280 × 90

“كايرو رانرز” تثبت “إنك هتقدر” فى ماراثون مُهدى لمتحدى إعاقة (الصم وضعاف السمع) يبدأ وينتهى عند ساقية الصاوى

115

كتبت: سارة الليثي
اجتمع الكثيرون من محبى الرياضة وبخاصة الجرى صباح يوم الجمعة 12 من يناير فى ساقية عبد المنعم الصاوى مستعدين لجولة ماراثون جديدة تنظمها “كايرو رانرز” وهذه المرة كانت الجولة تحت شعار “لأنك تقدر” والتى تتبنى تشجيع متحدي إعاقة (الصم وضعاف السمع).

كانت قاعة النهر في ساقية الصاوي هى نقطة بدء المارثون، فافتتح المهندس محمد الصاوي الحدث بكلمته التي صاحبه فيها مدرب لغة الإشارة، وأشاد الصاوي فى كلمته بكل ممارسي مختلف الرياضات، وأكد أن مزاولة الرياضة مفيدة للإنسانية كلها والمجتمع، وعن تخصيص اليوم لضعاف السمع والصم قال إننا دائمًا فى الساقية ما نستخدم تعبير أصحاب القدرات المختلفة لأننا نؤمن بأن ضعيف السمع أو الأبكم ليس محرومًا ولكنه يمتلك قدرات أخرى مختلفة، وحث المشاركين على التواجد في الساقية مرة أخرى لاكتساب مهارة تعلم أساسيات لغة الإشارة التي اعتبرها قادرة على التعبير الكامل عن ما يدور فى داخل الإنسان من عواطف وأفكار وآراء وبها يسهل التواصل، كما أنها في بعض المواقف تكون وسيلة إنقاذ.

ومن بعده انطلق الجميع لبدء الماراثون الذى وصلت مسافته إلى أربعة كيلومترات ونصف. وبعدما انتهى المشاركون من الماراثون تجمعوا للمرة الثانية بقاعة النهر وقدمت د/ داليا إيهاب متخصصة في “استخدام الفن في مجال التوعية” مع مجموعة من المتطوعين أغنية Unspottable للموسيقار بيتهوفن الذى كان ضعيف السمع هو أيضًا مع مصاحبة مدرب لغة الإشارة وسط تشجيع كبير من الحضور، وموضوع الأغنية هو تعليم لغة الإشارة مع الغناء وتقديم رسالة للبكم وضعاف السمع أن الكلام ليس فقط صوت عالٍ ولكنه مشاعر وعواطف لا تحتاج لصوت.

ومن بعدها تم تقديم ندوة عن لغة الإشارة وكيفية تعلمها واستخدامها بواسطة المدرب الأستاذ رامي يسري. وجدير بالذكر أن كايرو رانرز كانوا قد نظموا ماراثون العام الماضي مهدى لمتحدى الإعاقة الجسدية فى ساقية الصاوي أيضًا.

تعليقات الفيس بوك