إفتتاح جدارية الشهداء في حديقة مشرف بالكويت بحضور فاطمة الامير 

146

الكويت – رياض عواد

افتتح مساء امس محافظ حولي الفريق اول متقاعد الشيخ احمد النواف حديقة مشرف جدارية الشهداء بالتعاون والتنسيق مع مكتب الشهيد والهيئة العامة للزراعه والثروة السمكية .
من جانبه قال الشيخ احمد النواف أن مدير عام مكتب الشهيد فاطمة الامير قد داعنى اليوم لافتتاح جدارية شهداء الكويت في حديقة مشرف التي تتبع لمحافظة حولي مضيفا انه بعد صدور المرسوم الجديد لسيدي صاحب السمو امير البلاد المفدى الشيخ صباح الاحمد الصباح حفظه الله ورعاه باضافة شهداء الكويت من الكوارث الطبيعية وجامع الصادق والحروب السابقة لمكتب الشهيد الذي بدوره زاد من المجهود الذي يقدمه مكتب الشهيد في خدمة ذوي الشهداء “.
واكد النواف ان المجهود الذي يقدمه مكتب الشهيد في احياء وتخليد ذكرى شهداء الوطن مجهود جبار يستحقون الثناء والشكر عليه لافتا الى ان مكتب الشهيد بدأ قبل عامين في توزيع صور شهداء الكويت في مختلف مرافق ومؤسسات الدولة حيث كان لهذه البادرة الاثر الكبير في نفوس كل من يعيش على هذه الارض الطيبة باستذكار دائما الاشخاص الذين قدموا دمائهم وارواحهم فداء للكويت كما انها كانت لمسة وفاء لابناء وذوي الشهداء لتضحيات شهدائهم .
واشار النواف ان الشهداء الذي يرعاهم مكتب الشهيد ليسوا كويتيون فقط بل هناك من جنسيات عربية وهذه ليست بغريبة على قائد الانسانية امير البلاد المفدى الشيخ صباح الاحمد الصباح حفظه الله الذي عودنا دائما على رعاية كل من اعطى وقدم لهذا الوطن الغالي .

ومن جهته قالت الوكيل الديوان الاميري مدير عام مكتب الشهيد فاطمة احمد الأمير ان فكرة الجدارية الخاصة بالشهداء لاقت نجاحاً كبيراً خصوصاً عندما نُصبت في حديقة الشهيد لأول مره ، ومنها انطلقت فكرة انشاءها في حدائق المحافظات الستة ، حيث افتتحت الْيَوْمَ بمشرف وبالامس كان بمحافظة مبارك الكبير بحديقة العدان وياتي هذا العمل بالتعاون مع الهيئة العامة الزراعة والثروة السمكية

وقالت الامير ان هذه الجهود اتت بمساعدة بعض من الجهات الحكومية لابراز دور الشهداء وغرس الوطنية في ابناء وبنات هذا الوطن المعطاء الذي قدم كوكبة من الشهداء والشهيدات الذين سطروا ملاحم في حب الوطن .

وبينت ان العمل متواصل لاتمام مشروع الجداريات في باقي محافظات الكويت وسيتم الاعلان عن افتتاحها لاحقاً بمشاركة جهات حكومية ، لافته الى ان موضوع التطويررفي انشاء الجداريات يؤخذ بعين الاعتبار في المراحل القادمة .

من جانبه اكد علي الفارسي نائب مدير عام الهيئة العامة للزراعة لقطاع الثروة السمكية والتجميلية بالانابة بان احتفالية اليوم هي بمناسبة افتتاح الجدارية الثانية لشهداء الكويت الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الوطن فرحلوا لتبقى الكويت مشيرا الى ان الجدارية الاولى لشهداء الكويت تم افتتاح يوم امس الاول بحديقة العدان بمحافظة مبارك الكبير.

لفت الفارسي الى ان هيئة الزراعه ماضية في مسيرتها لإحياء ذكرى الشهداء تخليداً لذكراهم وتكريماً لذويهم من خلال إنشاء جداريات في مختلف المحافظات مشيرا الى انه تم انتهاء العمل بعدد أربع جداريات في كلاً من حديقة العدان بمحافظة مبارك الكبير وحديقة الأندلس بمنطقة كيفان بمحافظة العاصمة وحديقة الجهراء بمحافظة الجهراء وكذلك حديقة مشرف بمحافظة حولي .

واضاف أنه جاري العمل لإنشاء جدارية في حديقة الرقعي بمحافظة الفروانية و انشاء جدارية ايضا في حديقة أبو حليفة بمحافظة الأحمدي لافتا الى ان هذا العمل إهداء من الهيئة لذوي الشهداء ولأبناء الوطن ليقتدوا بهم في تفانيهم وحبهم وعطائهم ووفائهم لوطنهم الكويت .

تعليقات الفيس بوك
لا يوجود كلمات دليلية لهذه المقالة.
Share via