280 × 90

دعوة للحب

71

هيام عبد العظيم

ما أجمل أن ترتبط قلوبنا بأشخاص تروي قلوبنا بعد ظمأ طويل..! كسرت نفوسنا عطشا من عثرات أحدثت فجوة وفتحة في قلوبنا فاربكتها طويلا حتى اهلكت نفوسنا .

 

فتشبثنا بأناس هم ليسوا بأشخاص عاديين هم صفحة بيضاء… نسينا معهم عراك الزمن الغابر و ضمتنا أرواحهم ومسحت جروحا كثيرة ما التئمت إلا بهم… !

 

فأدخلناهم إلى جوف أعماقنا الملتهبة وجردتنا أنينا طويلا كاد يخنقنا !!!

 

إن علاقتنا مع الناس تدوم وتستمر بالتغاضي. وتزداد إنسجاما بالتراضي لكنها تمرض بالتدقيق وتموت وتنتهي بالتحقيق. فبالإبتسامة نتجاوز الحزن وبالصبر نتجاوز الهموم و بالصمت نتجاوز الحماقات.

 

وبالكلمة الطيبة نتجاوز الكراهية تميز بما شئت لكن لا تتكبر أبدا اكتب ما شئت لكن لا تستفز أحدا انتقد كما شئت لكن لا تطعن أحدا روعة الإنسان ليست بما يملكه دائماً بل بما يمنحه.

 

ونحن جميعا كبشر أسأنا كثرا للحب عندما حصرنا الإشارة للحب في اتجاه واحد في الوقت الذي يجعل للحب معنى أجمل وأعم فلا تستمر أسرة بدون محبة أفرادها لبعضهم البعض .

 

ولا تستمر صداقة بدون محبة أطرافها لبعضهم البعض ولا نعبد الله لولا حبنا لله ونبينا الكريم لو أحبت الحكومات الشعوب لما وصلنا لما نحن عليه ولو أحبت الشعوب بعضها البعض لما تردت أحوالنا لهذه الدرجة ولو…..ولو…..ولو…… أحبوا بعضكم حبا عفيفا طاهرا يعود بالخير للجميع جعلنا الله وإياكم من المتحابيين فيه والمجتمعين علي طاعته

 

تعليقات الفيس بوك