280 × 90

حالة الطقس تشغل رواد مواقع التواصل الاجتماعي

114

انجي ملاك

انشغل رواد مواقع التواصل الاجتماعي أمس الأربعاء بعدة قضايا، على رأسها حالة الطقس، حيث جاءت عبارات (الأحوال الجوية) و(العاصفة الترابية) و(الجيوب الأنفية) ضمن أكثر العبارات انتشاراً بين الرواد على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، وتداول المتابعون نصائح لكيفية التعامل مع العاصفة الترابية التي اجتاحت مصر محذرين من قيادة السيارات في الوقت الراهن ومؤكدين أن العاصفة الترابية قد حجبت الرؤية. أشار الرواد إلى إغلاق مينائي نويبع والغردقة بسبب سوء الأحوال الجوية .

وطالب البعض بحتمية تعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات إلى حين استقرار الطقس. نصح المتابعون مرضى الحساسية بضرورة إلتزام المنزل وتداول البعض العديد من النصائح التي تهدأ الجيوب الأنفية وتقلل من حدة الحساسية.

على صعيد أخر، أكد الرواد أن مناخ مصر لم يعد معتدلاً مثل السابق وأن المناخ في مصر شهد حالة من التغير غير مفهومة على حد تعبيرهم. وعلى موقع الفيسبوك تداول بعض المتابعين العديد من المنشورات الساخرة التي تعلق على حالة الطقس وتصور معاناة المواطن أثناء العاصفة الترابية عند العودة من العمل أو الذهاب إلى أي مكان.

وكانت محافظات مصر المختلفة قد تعرضت لعاصفة ترابية شديدة أمس الأربعاء حيث حجبت الرؤية الأفقية وأصابت الحالة المرورية بالشلل. وأعلنت وزارة الصحة رفع درجة الاستعدادات إلى الدرجة القصوى بمستشفيات الصدر ونصحت المواطنين بوضع “ماسك” على الأنف والفم.

تعليقات الفيس بوك