280 × 90

عضو مجلس النواب عن دائرتى مغاغة والعدوة بالمنيا يتقدم بطلب احاطة بإلغاء 40 قطار بصعيد مصر

59

ناصر راشد
تقدم النائب حسين غيتة، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، موجهاً إلى وزير النقل هشام عرفات، بشأن إلغاء 40 قطارا تخدم قطاع الصعيد ما يهدد مستقبل الطلاب ونحن على أعتاب الامتحانات.

وقال غيتة إن إلغاء 40 قطارا يخدم قطاع الصعيد، هى سابقة الأولى من نوعها فى تاريخ مصر، دون سابق إنذار أو تحديد لمدة الإلغاء، فى حين أن هذه القطارات تخدم قطاعا عريضا من المواطنين فى الصعيد، مشيراً إلى أن هناك شكاوى كثيرة من أولياء الأمور الطلاب المتضررين يطالبون بإلغاء القرار وعودة القطارات لاستئناف رحلاتها فى مواعيدها المقررة سلفا، للتخفيف عن الطلبة والمواطنين الذين يستخدمون هذا القطار.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن وزارة النقل ارتكبت فعل مهين للمواطن المصرى ألا وهو إلغاء القطارات المخفضة فى السعر والموجه من الصعيد إلى القاهرة والعكس، بغرض توفير النفقات واستبدلها برحلات باهظة الثمن ومرتفعة على المواطن الصعيد الفقير، واصفاً إستراتيجية وزير النقل تجاه تسيير القطارات بـ”الفاشلة”.

وأشار غيته، إلى أن استراتيجية وزير النقل شكلت نوعا من التضييق على المواطنين من خلال إلغاء الدعم بشكل تدريجي، فإلغاء هذا العدد من الرحلات يحدث ارتباكا شديدا فى مواعيد المواطنين لاسيما الطلاب ونحن على أعتاب امتحانات نهاية العام.

وطالب حسين غيتة، بإعادة تشغيل قطارات الركاب الداخلية بين مُحافظات “المنيا، وبنى سويف، وأسيوط”؛ لحل مشكلة الطلاب والموظفين، متسائلا: “المسئول عن تهديد مستقبل طلابنا؟”.

تعليقات الفيس بوك