280 × 90

“درع الخليج المشترك1” يحظى بثناء الرواد… واحتفاء بقرب حلول شهر “رمضان”

94

انجي ملاك

اهتم رواد مواقع التواصل الاجتماعي أمس الاثنين بختام فعاليات تمرين “درع الخليج المشترك 1″، حيث دشن الرواد على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” هاشتاج (#درع_الخليج_المشترك1)، والذي جاء ضمن قائمة الأعلى تداولاً على الموقع، كما انتشر الهاشتاج في منشورات عدد من المستخدمين على موقع “فيسبوك”. جاءت غالبية ردود الفعل إيجابية، وتداول المتابعون صور القادة والرؤساء الحضور، وعدد من مقاطع الفيديو من اختتام مناورات التمرين. أوضح البعض أن عدد الدول المشاركة في “درع الخليج 1” يصل إلى 25 دولة، مؤكدين أنه بذلك يعد أضخم التمارين العسكرية في المنطقة، كما أثنى الرواد على مشاركة مصر في المناورات وعلى الرؤية الموحدة والمشتركة للدول المشاركة لرفع القدرات القتالية والخبرات العسكرية المتبادلة وتحديث الآليات والتدابير المشتركة للأجهزة الأمنية من أجل تعزيز ركائز الأمن على المستويين العربي والإقليمي.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد شهد أمس الاثنين، ختام فعاليات تمرين “درع الخليج المشترك 1″، الذى أقيم بالمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وبحضوره، وبرفقته عدد من الملوك والرؤساء ورؤساء وفود الدول التى شاركت فى فعاليات التمرين.

على صعيد أخر، تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع إعلان “دار الإفتاء المصرية” أن أمس الاثنين هو المتمم لشهر رجب واليوم الثلاثاء هو أول أيام شهر شعبان لعام 1439 هجريًا. انتشر بين الرواد على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” عبارة (دار الافتاء)، كما ظهرت عبارة (شهر رمضان) فيما يزيد عن خمسين ألف تغريدة على الموقع، وغرد الرواد عبر هاشتاج (#بلغنا_رمضان_يا_الله)، معبرين عن كامل سعادتهم بأول أيام شهر شعبان واحتفى الرواد بقرب حلول شهر رمضان، متذكرين أجواء الشهر الفضيل، ومتبادلين الأدعية والتهاني.

تعليقات الفيس بوك