280 × 90

“مايسة عطوة” تهنئ “مايا مرسى “على قانون تنظيم المجلس القومى للمرأة

82

ريهام رمضان
تتقدم النائبة مايسة عطوة عضو مجلس النواب، ورئيس لجنة المرأة لاتحاد نقابات عمال مصر واتحاد حوض النيل،بالاصالة عن نفسها ونيابة عن كل فريق عمل المرأة العاملة بسكرتارية المراة باتحاد نقابات عمال مصر وعددهم ٧٩٠ سيدة ما بين نقابية وكوادر يتم اعدادها للانخراط فى العمل النقابي
للمجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة ” مايا مرسي “بخروج قانون المجلس القومي للمرأة للنور بتوافق ودعم قوي من البرلمان
وإقرار المجلس لمشروع القانون المُقدم من الحكومة بشأن تنظيم المجلس القومى للمرأة، الذى أقره المجلس مؤخرا.
مؤكدة أن هذا القانون والذى صدر بعام المرأة، يأتى استكمالا لجهود البرلمان من أجل النهوض وتمكين المرأة المصرية ودعم مكانتها ودورها فى المجتمع.
كما يعد أيضا تقديرا لأهمية دور المجلس وما قدمه للمرأة خلال الفترة الماضية والعمل على تمكينها على الصعيد السياسى والاقتصادى والاجتماعى والثقافى.
كما إن إقرار القانون يُعد دفعة قوية لقضايا المرأة المصرية، إذ يلعب المجلس القومى للمرأة أدوارا مهمة فى الدفاع عن كل ما يخص المرأة المصرية فى كل المجالات، خاصة قضايا المرأة المهمشة، ووفقا لدستور مصر 2014 كان لا بد للمجلس حتى يكمل مساره الداعم لقضايا المرأة المصرية من إقرار قانون ينظم أعماله، ويراعى المتغيرات الحديثة فى طبيعة عمله، وقد جاء القانون المقدم من الحكومة ليلبى هذه التطلعات.
وبهذه المناسبة تتوجه عطوة بخالص الشكر إلى الدكتورة مايا مرسى على اصراراها بأن يصدر قانون يباهي القوانين العالمية التى تنصف المرأة المصرية وتعمل على تمكينها

تعليقات الفيس بوك