280 × 90

نائب البحيرة يحصل على موافقة بزراعة 3 آلاف فدان أرز

83

إيناس سيد 

اعلن اليوم النائب محمد عمارة عضو مجلس النواب عن دائرة الدلنجات بالبحيرة، عن حصولة على موافقة من الزراعة بزراعة  3 آلاف و450 فدان أرز إضافية على المصارف كزراعة تجريبية، بعد تشكيل لجنة من الزراعة والرى، لتحديد الأراضى التى سيتم زراعتها أرز بالمحافظة.

وأضاف النائب فى بيان له ، أن الأراضي التى تم معاينتها تبين ارتفاع منسوب المياه الجوفية بها يصل من 15 إلى 40 سم، مما يؤدى إلى ملوحة الأرض وارتفاع نسبة المياه الجوفية بها، وهو ما يفرض على الفلاح غسل الأراضى من نسبة المياه، مؤكدا أن الفلاح مضطر لزراعة الأرز لحماية أرضه مهما كانت الغرامات.

فى نفس السياق اشار ” عمارة ” الى أن الأراضى التى وافقت الوزارة على زراعتها بالأرز ستروى من مصارف المياه الآتية: مصرف سيدى عيسى (1650) فدانا، والبستان (300)، بوالزارزير(400)، أبياء الحمراء (450)، جبارس ( 400)، مصرف روزافة (250)، مضيفا : يبلغ إجمالى الزراعة على مستوى مركز الدلنجات نحو (8250) فدانا.

وطالب “نائب الدلنجات” وزارتى الرى والزراعة بإعادة توزيع خريطة المحاصيل الزراعية وفقا لمقننات المياه المخصصة لكل محافظة، وذلك مع مراعاة الأراضى “المطبلة”، والتى تكون نسبة الملوحة بها عالية، ولا تصلح سوى لزراعة الأرز، مقترحا بأن يتم زراعتها أرز موسم بعد الأخر حتى يتم غسلها من نسبة الأملاح خاصة وأن هذه الأراضى لا تصلح سوى لزراعة أرز.

تعليقات الفيس بوك