نحو تنمية مهنية حديثة للتعليم

522

كتب -محمود الهندي

وقع اليوم الاربعاء 16 مايو  اتفاق التعاون بين الأكاديمية المهنية للمعلمين (PAT) وشركة آن ليميتد بريس Unlimited Press في إطار بناء الشراكات الاستراتيجية مع المؤسسات المهنية الوطنية، لدعم وتوثيق الجهود بين الطرفين في تطوير منظومة التعليم في مصر، وذلك من خلال دعم البحوث والدراسات في المجالات  التربوية، والتعليمية، مع تأكيد ضمان الاستفادة بنتائجها، إلى جانب اعتماد المزيد من الحقائب والبرامج التدريبية التي تهدف الى تنمية قدرات المعلمين ، ويصل التطوير لكافة منظومة التعليم في مصر، وتقديم الدعم الفني المناسب بما يدعم تطوير منظومة التعليم المعنية بضمان تطوير التعليم .

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تحسين وتطوير أداء منظومة التعليم في مصر لمطابقة المتطلبات الاجتماعية والاقتصادية الجديدة، وبما يتماشى مع تنمية الدولة في الحاضر والمستقبل.

ولما كانت الأكاديمية المهنية للمعلمين (PAT) المنشأة بالقانون رقم 155لسنة 2007 والمحدد اختصاصاتها بالقرار الجمهوري رقم 129 لسنة 2008 باعتبارها الجهة المسئولة عن منح شهادات الصلاحية اللازمة للتعيين والترقى إلى وظائف أعضاء هيئة التعليم، ودعم التنمية المهنية للمعلمين، واعتماد خدمات التنمية المهنية، فقد توجهت الجهود لدعم الشراكة والتعاون بين الجهتين.

وتنص أهم بنود الاتفاقية على التعاون في دعم تطوير خطط وسياسات وبرامج لدعم منظومة للتنمية المهنية المستدامة ومتابعة تنفيذ البرامج المتعاون فيها بجانب الإشراف على قياس أثر التدريب مع الجهات المتخصصة.

 كذلك تستهدف إعداد كوادر مدربي المدربين من بين معلمي التعليم في كافة التخصصات واعتمادهم .

كما نصت الاتفاقية على اعتبار البرامج المنفذة من ضمن البرامج التدريبية التخصصية اللازمة للترقي في حالة ترشح المستهدفين لذلك. بالإضافة إلى دعم التعاون مع قطاعات التعليم المختلفة في تصميم وتطوير وتفعيل حقائب وبرامج تدريبية وفق احتياجات التطوير وبما يتواكب مع احدث التطبيقات العالمية وفق معايير الأكاديمية المهنية للمعلمين بما يضمن استدامة تطوير التعليم .

تعليقات الفيس بوك
لا يوجود كلمات دليلية لهذه المقالة.
Share via