280 × 90

ارتفاع عدد البلاغات اليوميه بشأن حالات التسمم بالمبيدات الحشريه بالمنوفيه

209

اشرف جوده

تحذر جريدة اهرام اليوم الدولية الاسر المصريه وخاصة بالريف المصري من ارتفاع عدد البلاغات اليوميه بشأن حالات التسمم بالمبيدات الحشريه
تعد المبيدات الحشرية من الضرورات المنزلية لكل ربة بيت لتكافح بها الصراصير والذباب والبعوض والفئران دون أدنى حرص منها لخطورة ذلك ويمكننا القول إنه لا يوجد بيت يخلو منهاوتنوعت المبيدات الحشرية بين أقراص توضع داخل جهاز يعمل بالكهرباءوتحت الأسرة طوال الليل وبين ما يستخدم بالضغط على زر فتنساب المبيدات في صورة رذاذ في جميع أنحاء البيت لتحقق بذلك لمستخدميها السهولة والفعالية في القضاء على الحشرات .
وأشارت الإحصاءات على مستوى العالم إلى أن المبيدات تسببت في عام 1992 في حالات التسمم لما يقرب من 25 مليون شخص في الدول النامية، يموت منهم ما يقرب 20 ألف شخص سنوياً .
في الاسابيع القليله الماضيه وحتي تاريخه وحالات التسمم بالمبيدات الحشريه في ازدياد بشكل يومي بمحافظة المنوفيه لذا علي ربات البيوت اخذ الحيطه والحذر ومراعاة تعليمات الامان وحفظ المبيدات بعيدا عن متناول الاطفال وذلك للحفاظ علي الاطفال من مخاطر الإصابة بالتسمم
وذلك التنبيه نتيجة زيادة عدد البلاغات عن حالات التسمم بالمبيدات الحشريه بالمنوفيه التي تترواح بين ثلاثة حالات الي خمسة حالات يوميا اغلبهم من الأطفال وذلك في الاسابيع القليله الماضيه وحتي اليوم تم الابلاغ عن 4حالات تسمم بالمبيدات الحشريه بالمنوفيه علي النحو التالي
إصابة طفلة بحالة تسمم مركز أشمون
تبلغ للمركز من مستشفى أشمون العام بإستقبالها الطفلة/ح س ا أ .. سن عامين ومقيمة دائرة المركز.. مصابة (حالة تسمم) وتم تحويلها إلى مستشفى شبين الكوم الجامعي” قسم السموم”بالإنتقال والفحص وسؤال والدتها/ن ش ع ص .. ربة منزل ومقيمة بذات الناحية..أفادت بتناول كريمتها مادة كاوية ( كلور )بطريق الخطأ ونفت الشبهة الجنائية وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم .
إصابة طفل بحالة تسمم مركز أشمون
تبلغ للمركز من مستشفى أشمون العام بإستقبالها الطفل/ إ م م ع .. سن 5 ومقيم دائرة المركز مصاباً ( حالة تسمم ) وتم تحويله إلي مستشفى شبين الكوم الجامعى بالإنتقال والفحص .. وسؤال والدته / ش س م ا .. ربة منزل ومقيمة بذات الناحية أفادت بقيام نجلها بتناول مبيد حشرى أثناء قيامه باللهو بالمنزل مما أدى إلى حدوث إصابته ونفت الشبهة الجنائية تحرر عن الواقعة المحضر اللازم .
إصابة طالب بحالة تسمم مركز الباجور
تبلغ للمركز من مستشفى الباجور العام بإستقبالها المدعو/ أ م ع م .. طالب ومقيم دائرة المركز مصاباً(حالة تسمم ) وتم تحويله إلي مستشفى شبين الكوم الجامعى” قسم السموم “بالإنتقال والفحص وسؤاله أفاد بتناوله مبيد حشرى بالمنزل بطريق الخطأ..ولم يتهم أحد..ونفى الشبهة الجنائية وبسؤال والد المصاب أفاد بمضمون ما جاء وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم .
إصابة طفل بحالة تسمم مركز أشمون
تبلغ للمركز من مستشفى أشمون العام بإستقبالها الطفل/ م أ م ع .. سن 5 ومقيم دائرة المركز . مصاباً ( حالة تسمم ) وتم تحويله إلي مستشفى شبين الكوم الجامعى بالإنتقال والفحص وسؤال والدته / أ م ع ع .. ربة منزل ومقيمه بذات الناحية أفادت بتناول نجلها من زجاجة بها بودرة صراصير بالمنزل بطريق الخطأ ولم تتهم أحد ونفت الشبهة الجنائية وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم .

تعليقات الفيس بوك
Share via