280 × 90

وزير الصحة الكويتي استقبل مدير مستشفى العدان وقيادات هيئة الغذاء

139

رياض عواد
استقبل معالي وزير الصحة الكويتي الدكتور باسل الصباح مدير مستشفى العدان الدكتور هاني المطيري، و د. نوال الحمد نائب المدير العام لشئون تغذية المجتمع بالهيئة العامة للغذاء والتغذية، ود. منى الصميعي مدير ادارة التوعية وتعزيز تغذية المجتمع ومنسقة برنامج تشجيع الرضاعة الطبيعية وتطبيق مبادرة المستشفيات صديقة الطفل بدولة الكويت، بالاضافة الى الفريق المسؤول عن وحدة الرضاعه الطبيعية بمستشفى العدان بقيادة د . نيران النقيب رئيسة قسم الأطفال الخدج و حديثي الولادة في مستشفى العدان من أطباء وممرضات وذلك لتكريمهم بمناسبة حصول القسم على لقب “قسم خدج وحديثي ولادة صديق للطفل” في فبراير ٢٠١٨، بعد ان تم التقييم بواسطة الفريق المحلي المدرب لتلك المهمة بقيادة د. منى الصميعي.

والجدير بالذكر أن العاملين في قسم الخدج بمستشفى العدان سعوا جاهدين لتطبيق كافة المعايير والمتطلبات التي تؤهلهم لهذا النجاح وذلك ايمانا منهم بضرورة تطوير الخدمات المقدمة للأطفال وعائلاتهم لترقى الى أفضل وأجود المعايير بما يضمن صحة أفضل للمواليد وبذلك يعد مستشفى العدان أول مستشفى تمكن من تطبيق كافة المعايير وحصل على هذا اللقب العالمي ليكون الأول والوحيد على مستوى دول شرق المتوسط كافة.

هذه المبادرة الجديدة بدأت في ٢٠٠٩ تزامنا مع التحديث الجديد للمبادرة الأصلية التي اطلقتها منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف منذ عام ١٩٩١ وتم تحديث معاييرها في ٢٠٠٩.

بدأت مبادرة اجنحة مواليد خدج أصدقاء للطفل كمقترح أطلقه أطباء متخصصون في مجال رعاية المواليد الخدج من الدول الإسكندنافية وكندا لتكون امتداد للمبادرة الأصلية حسب توصيات منظمة الصحة العالمية واليونيسيف.

و قد استدعى ذلك الى الكثير من العمل الجماعي الذي ضم أطباء و هيئة تمريضية و دعم كامل من إدارة المستشفى للوصول إلى هذه النتيجة، حيث إن التواصل مع الأمهات اللآتي لديهن احتمال ولاده طفل خديج اومريض يبدأ من فترة الحمل اثناء مراجعتهن في العيادات الخارجية في المستشفى او اثناء أقامتهن بالمستشفى وهذا ما يقوم به فريق طبي و تمريضي متدرب على ذلك و يستمر الدعم الكامل للاسره من خلال الأطباء والهيئة التمريضيه و استشاريي الرضاعة الطبيعية عند دخول الطفل بعد الولادة الى قسم حديثي الولاده و الخدج. وتمتد رعايه الطفل الى مابعد خروجه من المستشفي من خلال المتابعات في العيادات الخارجية

ولابد من التنويه بأن مستشفى العدان قد حصل على لقب “مستشفى صديق الطفل” للمرة الأولى عام ٢٠١٤، وتجدد حصول المستشفى على اللقب مرة ثانية في عام ٢٠١٦، ويعتبر المستشفى الأول والوحيد على مستوى مستشفيات الكويت الحكومية والخاصة الذي تمكن من تطبيق كافة المعايير التي وضعتها منظمة الصحة العالمية واليونيسيف للحصول على هذا اللقب والأهم انه تمكن من الاستمرار بحيازة هذا اللقب والذي يعد إنجاز يستحق التكريم والإشادة بجهود القائمين عليه

تعليقات الفيس بوك