280 × 90

الحكومة المصرية تتخذ حزمة قرارات قبل عيد الفطر

120
إيهاب صبرى
اتخذت الحكومة المصرية عدة قرارات هامة خلال الإجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء،برئاسة شريف إسماعيل،ومن المقرر تفعيل هذه القرارات قبل عيد الفطر المبارك.
حيث وافق مجلس الوزراء على تخصيص مبنى شركة “إيروسبورت” الإدارى لصالح وزارة الطيران المدنى كمقر المكتب الإقليمى للمنظمة الدولية للطيران المدنى “إيكاو” بالقاهرة، مع تعويض شركة “إيروسبورت” بقيمة إنشاء المبنى.
كما وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأسبوعى برئاسة شريف إسماعيل، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالعفو عن باقى العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة عيد الفطر المبارك.
وأيضًا أعلن مجلس الوزراء موافقته على مشروع قانون بفتح اعتماد إضافى لمواجهة المتطلبات الحتمية بالموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2017/2018 بقيمة 70 مليار جنيه.
وفى إطار اهتمام الدولة بقطاع الغزل والنسيج وبذل المزيد من الجهود للارتقاء به بما يتواكب مع أحدث السبل فى هذا القطاع، وافق مجلس الوزراء على اعتبار مشروع المدينة الصناعية للغزل والنسيج بمدينة السادات من المشروعات القومية.
كما وافق المجلس على اعتبار مشروع المدينة الفضائية المصرية من المشروعات القومية، وذلك فى ضوء الاهتمام بإقامة مراكز تعمل فى مجال تكنولوجيا الفضاء وبناء الأقمار الصناعية.
ووافق مجلس الوزراء على اعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار والتى تتعلق بعدد من الموضوعات المطروحة على اجتماع اللجنة رقم 36 والمنعقد بتاريخ 15/5/2018.
كما وافق مجلس الوزراء على اتخاذ ما يلزم من إجراءات لاختيار شركة إدارة كبرى لإدارة وتشغيل الخدمات بمشروع المتحف المصرى الكبير وفقاً للقواعد والمعايير الدولية، وذلك تزامناً مع قرب موعد افتتاح المرحلة الأولى للمتحف.
تعليقات الفيس بوك