280 × 90

بعد مقاله عن مستشفى 57357.. بلاغ للنائب العام ضد وحيد حامد يتهمه بنشر الأخبار الكاذبة

76



يبدو أن المقال الذي كتبه المؤلف وحيد حامد عن مستشفى الأطفال 57357 وما يدور في كواليسها، سيتسبب له في مشكلات عديدة.

تقدم المحامي سمير صبري ببلاغ للنائب العام، يتهم فيه حامد بنشر الأكاذيب عن المستشفى، وطالب بمحاكمته بتهمة تعمد نشر الأخبار الكاذبة.

وجاء في البلاغ: أنه بتاريخ 12/6/2018 نشرت إحدى الصحف مقالا للمبلغ ضده تحت عنوان: 57357 مستشفى آل أبو النجا، تناول فيه مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال كل ما نشر اعتقد حتى تاريخه أنه كتب بمداد أسود يملئه الغل والحقد لأسباب لا يعلمها إلا الله، وواضح مما نشر أنه يسعى جاهدا إلى هدم هذا الصرح الطبى العظيم الذى كان له دور واضح فى علاج أمراض سرطان الأطفال.

وأضاف البلاغ، أن كل ما نشر غير مؤيد بثمة مستندات ولكنها اتهامات لا تساندها حقيقة أو واقع، ومردود عليها جميعا، حيث لا يوجد ولم نر أى إعلان ورد به أن نسبة الشفاء فى المستشفى 100%؟، بل ما تقوله المستشفى إن النسبة 74% وتتمنى أن تصل نسبة الشفاء إلى النسبة العالمية فوق 80%، أما القول بأن المستشفى لا تقبل غير التشخيص المبكر، هو قول غير صادق لا يصادف الحقيقة أو الواقع، المستشفى لا تقبل أطفال تم معالجتهم خارج المستشفى، ومن حق المستشفى إنها لا تقبل أطفال تم معالجتهم بشكل مخالف أو خاطئ لأن الشفاء وقتها سيكون صعبا إن لم يكن مستحيل، كما لم يذكر على الإطلاق أن المستشفى بها 100 سرير وتقبل 1000 حالة فقط، المستشفى بها أكثر من 300 سرير وتستقبل أكثر من 3000 حالة جديدة.

وأوضح البلاغ، أنه من المعروف أن المستشفى قائمة على جمع التبرعات من قبل افتتاحها، وطبيعي أنها تصرف على الإعلانات حتى تتمكن من جمع التبرعات، وهذا ما تفعله جميع المستشفيات الخيرية.

وعن المقال جاء في البلاغ: أنه تحدث عن المرتبات وتجاهل أن خبير ودكتور متخصص أورام لا يعمل في أي مكان آخر طبقا للائحة المستشفى، فما المرتب الذى يجب أن يتقاضاه؟ ومستوى خدمة بالمجان لا بد أن تكون على أرقى مستوى ومن المعروف أن مستشفى 57357 تنافس أكبر مستشفى فى أرقى دولة طبيا، كما لم يتناول المقال التكلفة الباهظة لأعمال الإنشاءات والتوسعات والصيانة والأجهزة وخلافه كم تبلغ هذه التكلفة.

كان وحيد حامد تحدث في مقاله عن الأموال التي تنفق على الإعلانات الدعائية للمستشفى، والمرتبات المرتفعة مقارنة بالأموال التي تصرف على علاج الأطفال، وأشار إلى استغلال المرضى في الإعلانات لكسب تعاطف الجمهور.

اقرأ أيضا:

بالفيديو – الكاتب وحيد حامد : لجنة الدراما : عار على الوطن وناس فاضية

حوار “في الفن”- وحيد حامد يهاجم هؤلاء الفنانات: لماذا يرفضن الأدوار الرومانسية! فقدت الأمل في الناس والحكام



مصدر الخبر

تعليقات الفيس بوك