280 × 90

مؤتمر كوبر عن تغييرات التشكيل.. ورد ناري على "أزمات المعسكر"

79


تحدث هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر عن التغييرات في تشكيل المنتخب أمام السعودية في ختام مشوار الفراعنة في المونديال.

وقال كوبر: “مواجهة السعودية تعد مهمة للغاية لأننا نريد إنهاء مشوارنا بنتيجة جيدة ولذلك فالمباراة مهمة بالنسبة لنا واستعدينا بشكل جيد للمباراة ونريد إسعاد الشعب المصري بتحقيق الفوز الأول في المونديال”.

وأضاف في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي “لكي يتم تغيير التشكيل يجب أن تكون هناك حجة لذلك. يجب أن يكون هناك مببرات لكي تحدث العديد من التغييرات في التشكيل مثل عدم جاهزية لاعب محدد أو عدم تقديمه للأداء المطلوب”.

وأردف “أريد أن أمنح الفرصة لكافة اللاعبين من أجل المشاركة في المونديال بكل تأكيد ويمكنني أن أقول أننا سنغير أسلوبنا أمام السعودية”.

واستدرك “ليس لدي فكرة عن التشكيل في الوقت الحالي ولكن التغييرات ستكون بسيطة”.

هل لقاء السعودية هو الأخير لك مع منتخب مصر؟ سؤال جديد يُجيب عنه كوبر قائلا: “لا أفكر بهذه الطريقة. أنا لا استثني أي احتمالات قد تحدث. هناك العديد من العوامل في تلك الأمور.أنا أريد الوصول إلى ما يُرضي الجميع”.

وأشار “إرضاء الجميع يعد مستحيلا بكل تأكيد”.

أزمات المعسكر

في البداية وجه أحد الصحفيين سؤالا إلى عصام الحضري الذي كان يتواجد رفقة كوبر في المؤتمر الصحفي بخصوص “ردك على شائعات حدوث أزمات منك في المعسكر بسبب عدم المشاركة أمام روسيا؟” ليقرر كوبر الرد بدلا من الحضري.

وتحدث كوبر غاضبا “أريد أن أجيب على هذا السؤال نيابة عن الحضري. هناك الكثير من الشائعات في كرة القدم ودائما ما تحيط بأي منتخب”.

وتحدى الجميع قائلا: “من لديه أي أدلة لوقوع أي أزمة في المنتخب، فليكشفها أمامنا. وإذا لم تكن لديكم أي أدلة، فلا تسألوا مثل تلك الأسئلة”.

وأوضح “هناك الكثير من وحدة الصف في صفوف المنتخب. نعم قد يوجد بعض الاختلاف في وجهات النظر ولكن هذا يحدث في أي مكان في العالم. لن أرد مجددا على أسئلة الأزمات في حال عدم وجود أي دليل على ذلك”.

أداء مصر في المونديال

ويرى هيكتور كوبر أن “أداء منتخب مصر في المونديال كان جيدا. نعم قد لا يتفق معي البعض ولكنه كان جيدا”.

وتراجع “كان لدينا 12 دقيقة صعبة للغاية أمام روسيا وكلفتنا الكثير. دفعنا ثمن تدهور الأداء في 12 دقيقة ضد روسيا. الأداء ضد أوروجواي كان ثابتا وبشكل عام قدمنا أفضل ما لدينا باستثناء بعض الأخطاء الطفيفة والتي يمكننا أن نحللها لكي ننهي المونديال بنتيجة جيدة”.

وعن “هل يخشى من القوة الجسدية لمنتخب السعودية والتي قد تسبب إصابات للاعبي المنتخب؟”، قال كوبر: “لا أعتقد أن الأمور ستصل إلى الإصابات. نعم المنتخب السعودي يعد قويا بدنيا ولكن هذا لا يشعرني بالخوف”.

وفسر “هناك قواعد للمنافسة الشريفة في كرة القدم. أحيانا قد تظهر بعض محاولات الإيذاء بشكل متعمد ولكن لا أعتقد أن تلك الأمور ستحدث أمام السعودية”.

رد على المنتقدين

ما هو ردك على المنتقدين؟ سؤال جديد يُجيب عنه كوبر قائلا: “ليس لدي رسالة معينة. يحق للجميع تحليل الأداء وانتقادي فمن الصعب دائما إرضاء الجميع”.

وأكمل حديثه قائلا: “الانتقادات لا تغضبني فهي جزء من كرة القدم وإذا لا يرغب أي أحد في مواجهة ذلك فعليه اختيار مهنة أخرى غير كرة القدم”.

وتابع “أريد دائما إرضاء الجميع ولكن تلك الغاية لا تُدرك أبدا”.

واستكمل “الأخطاء نناقشها ونحللها ويمكننا دائما أن نعيد النظر في منهجنا ولكن في كثير من الأوقات عليك أن تقر بأن الخصم كان أفضل منك. نحن عندما نواجه فريقا مميزا في العرضيات فنواجه صعوبات”.

واستشهد “عرضيات منتخب أوروجواي كانت قوية ومؤثرة وأمام روسيا بذل قصارى جهدنا ولكنهم يمتلكون العديد من المميزات. روسيا خصم لا يستهان به ولكن علينا ألا نعود للماضي الآن”.

وأتم “راضي عن أداء المنتخب ولا أرى مشكلة للمنتخب بالنسبة للهجوم”.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة السعودية يوم الاثنين المقبل في الجولة الأخيرة من دور مجموعات كأس العالم.

وخسر منتخب مصر في أول مباراتين له في دور المجموعات بكأس العالم أمام أوروجواي وروسيا على الترتيب ليودع البطولة رسميا.

اقرأ أيضا

رسميا – الزمالك يضم إبراهيم حسن وبهاء مجدي

“كأس العالم من أجل الجدة يا ميسي”

ميسي: لا أريد الاعتزال دون الفوز بكأس العالم

الفيفا يغرم الاتحاد البولندي ويفتح ملفا تأديبيا ضد لاعبي سويسرا

المستحيل ليس ألمانيا.. تاريخ عودات المانشافت في المونديال

تياجو سيلفا: نيمار قام بسبي خلال مباراة كوستاريكا.. شعرت بالحزن

في روسيا السعودية مصر هيكتور كوبر



مصدر الخبر

تعليقات الفيس بوك