مصر في انتظار استئناف رحلات الطيران العارض من روسيا مع حلول موسم الشتاء

0 337
حنان عبدالله
وفقا لتقارير RIA نوفوستي وبيانات ممثلي السلطات السياحية في مصر من المتوقع أن يزداد عدد السياح الأجانب في موسم الشتاء القادم ، بما في ذلك من روسيا.
ومع ذلك ، فإن عدم وجود معلومات رسمية عن المفاوضات بشأن استئناف الرحلات الجوية إلى المنتجعات يسبب المذيد من القلق .جاء ذلك وفقا لمقال نشره عضو اللجنة البرلمانية المصرية للسياحة والرياضة ، محمد عبد المقصود.
“لا نعرف لماذا تأخر إلغاء الحظر الذي دام قرابة ثلاث سنوات على رحلات الطيران العارض إلى الغردقة وشرم الشيخ من روسيا. ونحن نعتبر هذا أمرًا غير مقبول ، لا سيما في الظروف التي يقترب فيها الموسم السياحي الشتوي “، وفي الوقت نفسه ، أعربت وزيرة الخارجية ، ياسمين أبو طالب ، عن ثقتها في أن المفاوضات جارية ، لكن الأحزاب لا تملك حتى الآن ما تعلنه للجمهور.
وعضو آخر في البرلمان المصري ، زينب سالم ، تعتقد أن الجانب المصري قام بكل ما هو ممكن لإعادة السياح الروس ، وعلينا أن ننتظر القرار المناسب من السلطات الروسية. “نحن على ثقة في الإجراءات الأمنية التي اتخذت في المطارات المصرية ، والتي تؤكدها عودة وسائل النقل إلى المنتجعات المصرية من العديد من البلدان. وفى النهايه ان قرار رفع الحظر من حق الجانب الروسى ، ونحن نحترم هذا الحق لروسيا. واعتقد ان تقدم ما سيحدث قريبا )
ومع ذلك ، يلاحظ الخبراء أنه من أجل الحصول على وقت لإطلاق رحلات طيران الشرتر مع حلول موسم الشتاء ، من الضروري استئناف المفاوضات الثنائية على الفور. خلاف ذلك ، لن يكون لدى منظمي الرحلات وشركات الطيران الوقت الكافي لبدءالحجوزات
و تجدر الإشارة إلى أن 72٪ من المشاركين في الاستطلاع ، الذي اجراة موقع TourDom.ru ، أجابوا بأنهم سوف يطيرون إلى مصر هذا العام فور استئناف الطيران الى – الغردقة وشرم الشيخ.
تعليقات الفيس بوك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اثنان × واحد =

Share via