280 × 90

خالد الشيباني يحصل على جائزة التميز في الشعر من المهرجان القومي للمسرح

386

كتب _مصطفى النحراوى _السيد عبدالدايم.

حصل الشاعر خالد الشيباني علي شهادة تميز عن اشعار مسرحية سنو وايت ، بحفل ختام الدورة الـ11 من المهرجان القومي للمسرح بدار الأوبرا المصرية، وهي الذي انطلقت 19 يوليو الماضي.

وبدأ توزيع الجوائز على العروض والفنانين الفائزين وحصل على جائزة أفضل مقال نقدي باسم عادل.

وذهبت جائزة أفضل تأليف لنص درامي معد عن جنس آخر غير مسرحي لحمدي زيدان.

وجائزة أفضل مؤلف صاعد لعرض ستوديو للمؤلف علاء الكاشف.

وجائزة أفضل نص درامي كتب خصيصا للمسرح لعرض سر العودة للمؤلف محمود جمال الحديني؛ وأفضل ممثلة صاعدة الفنانة رنا خطاب عن عرض دراما الشحاذين.

وحصل الفنان محمد ناصر على جائزة أفضل ممثل صاعد عن عرض دراما الشحاذين، وأفضل ممثل دور أول للفنان علاء قوقة عن عرض مسافر ليل، أفضل ممثلة دور أول للفنانة مروى عبدالمنعم عن عرض سنو وايت، أفضل ممثل دور ثان للفنان أمجد الحجار عن عرض سلم نفسك.

وأفضل ممثلة دور ثان حصلت عليها الفنانة سامية عاطف، وجائزة أفضل تعبير حركي واستعراضي لعرض قلعة الموت وتسلمها مناضل عنتر، وأفضل تصميم إضاءة عن عرض قلعة الموت وحصل عليها عمرو عبدالله، وأفضل ديكور عن عرض قلعة الموت تسلمها عمرو عبدالله، وأفضل تصميم أزياء للفنانة نعيمة عجمي عن عرض سنو وايت.

وأفضل تأليف موسيقي عن عرض الإليزا تسلمها الموسيقار وليد الشرقاوي، كما حصل الماكيير إسلام عباس على شهادة تميز عن مسرحية “الإليزا”، كما حصل رضا صلاح عن شهادة تميز عن نفس العرض لتميز المؤثرات السمعية، شهادة تميز لعرض مسافر ليل لإتقان اللغة العربية تسلمها محمد دسوقي مدير مسرح الهناجر، وأفضل مخرج صاعد حصل عليها المخرج محمد الرخ عن دراما الشحاذين انتاج المعهد العالي للفنون المسرحية، وحصل على جائزة أفضل إخراج مسرحي للمخرج محسن رزق عن عرض سنو وايت.

يذكر أن الدورة الـ11 من المهرجان القومي للمسرح شارك فيها ما يقرب من 40 عرضا مسرحيا من جميع الجهات والهيئات في مصر، وترأس الدورة الـ11 من المهرجان دكتور حسن عطية، كما ترأست لجنة التحكيم الفنانة سميرة عبدالعزيز.

تعليقات الفيس بوك
Share via