رشا عبد الحكيم تكتب عن : فوائد البنجر في الريجيم

606

سيدتي الجميلة لأنك دائما متألقة وجمالك يزداد ، اليكي بعض المعلومات عن الخضروات التي تزيد من جمالك ، حيث انها لها عده فوائد في كل جزء من أجزاء الانسان حيث ازداد فاعليتة كحمية طبيعية في الحفاظ علي الجسم ولتخسيس الجسم ” ” والذي يعرف يالشمندر فهو من أفضل الخضروات للريجيم ،  حيث يحتوي على سعرات حراريَّة منخفضة. لذا، يُنصح بتناولِه من قبل متتبعي الرجيم الغذائي المخسس؛ لاحتوائه على كمٍّ عالٍ من الألياف، التي بدورِها تُساعدُ في توليد الشعور بالشبع طويلًا. وفي الآتي، فوائد في الرجيم والصحَّة:

يمنع الشمندر احتباس الماء في الجسم، بشكل فعَّال، وغالبًا ما يكون هذا الاحتباس سببًا لـ زيادة الوزن. كما يحتوي

 

علىالفيتامينات والمعادن الأساسيَّة، كالماغنيسيوم والبوتاسيوم والفيتامين “ج” والحديد الذي يعزِّز مناعة الجسم. وهو يطرد السموم من الجسم؛ إذ يحتوي على المغذِّيات النباتيَّة (بيتالينز)، التي تحدُّ من الالتهابات، وتُزوِّد الجسم بمضادات الأكسدة. وهذه الأخيرة تدعم مهمَّة نزع سموم الجسم، ممَّا يُساعد في فقدان الوزن. كما يحتوي الشمندر على الأملاح المعدنيَّة والفيتامينات الهامَّة التي يحتاجها متتبعو الرجيم الغذائي المخسس، إضافة إلى احتوائه على الألياف، التي تُساعد بدورِها، في توليد الشعور بالشبع طويلًا، ممَّا يُنظِّم عمليَّة الهضم.

في كوبٍ من البنجر: 50 سعرة حراريَّة، و13 غرامًا من الكربوهيدرات، و106 ميلليغرامًا من الصوديوم، إضافة إلى 2.2 غرامًا منالبروتين.
كما أنَّ الشمندر لا يحتوي على الـ”كوليسترول“، ممَّا يجعل منه خيارًا صحيًّا عند اتباع رجيم غذائي مخسس.

يُحسِّن البنجر  صحَّة القلب، ويحمي الكبد، ويُقاوم مشاكلات الجهاز التنفُّسي، ويُقاوم إعتام عدسة العين، ويدعم الشعيرات الدمويَّة، ويمنع ظهور النوع الثاني من السكَّري. كما يُعزِّز الطاقة، ويُزوِّد الجسم بالأكسجين.
من جهةٍ ثانيةٍ، هو يقوِّي جسم المرأة الحامل، نظرًا لاحتوائه على نسبة كبيرة من الحديد وحمض الفوليك، حيث يقلِّل من نسبة تشوُّه الجنين.

فوائد جماليَّة للـ بنجر

 

يحدُّ للبنجر من ظهور قشرة الرأس، كما يُقلِّل الخطوط البيض على البشرة، ويحدُّ من شيخوختها. وهو يُبيِّض البشرة بطريقة طبيعيَّة وآمنة، ويقضي على حبِّ الشباب. ويعطي الشفاه لونًا ورديًّا جذابًا.

تعليقات الفيس بوك
Share via