280 × 90

المجلس الوطني الكويتي بصدد تجهيز المرحلة الثانية لفهرسة وتصنيف الكتب في المكتبات العام بعد الإنتهاء من المرحلة الأولى

106

كتب _ رياض عواد

قال الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في دولة الكويت د. عيسى الأنصاري أن المجلس يقوم حاليا بتجهيز المرحلة الثانية لفهرسة وتصنيف الكتب في المكتبات العامة بعد أن انتهى من فهرسة المرحلة الاولى وذلك في عدد من مكتبات بعض المناطق .
وأضاف الأنصاري ان هذا الاهتمام بالمكتبات يأتي ضمن توجيهات وزير الاعلام ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد ناصر الجبري وأمين عام المجلس علي اليوحة بضرورة الإهتمام بالمكتبات العامة التي تلعب دورا تنويريا و ثقافيا .

وفي نفس السياق أكد المشرف العام للمكتبات العامة في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب منير العتيبي على أن هذه المرحلة الثانية لفهرسة الكتب ستشمل مكتبات جابر العلي والقرين والعارضية ومكتبتي عبدالله زكريا الأنصاري وعبدالعزيز الصرعاوي , وسيقوم المجلس بتوزيع 60 ألف كتاب على المكتبات العامة بعد فهرستها وتصنيفها , وسيتم تدشين نظام البحث الألكتروني للكتب في مكتبة الجابرية الشهر المقبل تماشيا مع سياسة ميكنة المكتبات .

وأضاف العتيبي أن المجلس بحكم كونه المؤسسة الرسمية الأعلى المعنية بالشأن الثقافي في دولة الكويت يعد مزودا رئيسا للمكتبات بالكتب والإصدارات التي ينتجها بشكل شهري على المستوى المحلي والعربي ومن ذلك سلاسل عالم المعرفة وعالم الفكر وإبداعات عالمية وغيرها من الإصدارات , إضافة الى اعتماده لمصدر آخر وهو تبرع الأشخاص بمكتباتهم الخاصة حيث تبرع مؤخرا الأديب والكاتب حمد الحمد ب110 كتاب من مؤلفاته , وتبرعت د.زهرة أحمد حسين المتخصصة في أدب الطفل ب 430 كتابا , وذكر العتيبي بأن نتائج المرحلة الاولى لمشروع فهرسة الكتب في المكتبات أسفرت عن الانتهاء من 35 ألفا و 905 عنوانا زذلك في مكتبات الجابرية واليرموك ومكتبة نصف عيسى العصفور .

تعليقات الفيس بوك
Share via