280 × 90

رشا عبد الحكيم تكتب عن : باديكير القدم وطريقة تحضّيره في المنزل بسهولة

621

سيدتي الجميلة التي يعتبر الأهتمام بمظاهر جمالها من اكثر الأشياء التي تشغل بالها ، وبالذات طريقة العناية بالقدم حيث كثير من الفتايات يرون صعوبة بالغة في الأهتمام بقدمهم ، ويرون ان الحل الأمثل هو الذهاب الي الصالونات ،  لكنكِ مخطئة عزيزتي، إذ يمكنكِ عمل كل شيء بالمنزل بطريقة بسيطة وسهلة، كما أنها تجنّبكِ مشاكل بعض صالونات التجميل،

لا سيّما غير الموثوق بها، من انتقال للعدوى أو الإصابة بالحساسية الجلدية.

خطوات عمل باديكير القدم

– بدايةً إذا كنتِ تضعين أيّ طلاء أظافر، أزيلية بالأستيون، لسهولة تنظيف الأظافر جيّدًا.

– انقعي قدميكِ في وعاء كبير به ماء ورد، وماء دافئ، وقطرات من

الخل، وزيوت عطرية، أو بلسم الشعر ذو الرائحة المنعشة، لمدة 20 دقيقة على الأقل، حتى تصبح بشرة القدم رطبة جدًّا يسهل معهاإزالة الجلد الميت.

– ابدئي باستخدام فرشاة القدم، لتفريش قدميكِ كلها، ليس فقط منطقة الكعب، مع تنظيف الأظافر، للتخلص من الجلد الميت، ثم استخدمي الحجر الأسود للتأكد من إزالة كل الجلد الميت.


– إذا كنتِ تعانين اصفرار الأظافر، أخرجي قدميكِ من الماء وضعي عليها بعض قطرات الليمون، مع بيكربونات الصودا، لتبييضالأظافر.

– تخلّصي من الوعاء القديم واستخدمي آخر جديدًا، به ماء دافىء وشاور، وضعي به زيوت مرطبة مثل زيت الزيتون، ثم ابدئي بقصّ الجلد الزائد في

أظافرك، باستخدام القصافة، من دون قصّه من الأجناب.


– اشطفي قدميكِ جيدًا من الماء، وجفّفيها، وابدئي بتقليم أظافركِ ببردهما بالمبرد الخشبي من الأجناب، للحصول على الشكل الذي تريدينه.


– استخدمي كريمات الترطيب، أو لوشن الجسم، للحصول على ملمس قدمين ناعم.

تعليقات الفيس بوك
لا يوجود كلمات دليلية لهذه المقالة.
Share via