280 × 90

بالصور … مصرف “قرانشو” كارثة بيئية تهدد حياة المئات من المواطنين

196
علاء أبو عكر 
سادت حالة من الغضب الشديد بين اهالى قرية قرانشو التابعة لمركز بسيون بمحافظة الغربية بسبب انتشار القمامة والمخلفات والحيوانات النافقة، بمصرف القرية الذى يقع بجوار الكتلة السكنية، مما تسبب فى امتلائه بالباعوض والحشرات التى تنتقل إلى الأراضى الزراعية والمنازل وتتسبب فى نقل الأمراض.
يقول صلاح أحمد ، أحد اهالى القرية ،المصرف يقع بوسط القرية ويتضرر منه العديد من سكان القرية بسبب الروائح الكريهه التى تخرج منه ، مطالباً بتغطيته أو تطهيره لانتشار الحشرات والأمراض والروائح الكريهة، التى تمثل خطرا كبيرا على السكان.
وأضاف محمد عامر ، أن المصرف ملئ بالقمامه والحيوانات النافقة والحشائش وغيرها من المخلفات التي ادت الى انسداده  تماما وحجز المياه عن الزرع ، فضلاً عن انبعاث منه الروائح الكريهة والأمراض التي توثر على حياة المواطنين.
وطالب ” عامر ” بتطهير هذا المستنقع للحد من انتشار الأمراض وإنقاذ هذه الرقعة الزراعية المهددة بالانهيار بسبب هذه المياه المليئة بالأمراض التى تروى منها الأراضى.
من جانب اخر قال هشام عبد العاطى، تقدمنا بالعديد من الشكاوى للمسئولين ،وحتى الان لم يتحرك أحد لتطهير الترعة، متسائلا: هل تنتظرون انتشار الأوبئة بين المواطنين وموت الزرع حتى تتحركوا؟.
هذا ويطالب الاهالى اللواء هشام السعيد محافظ الغربية بسرعه التدخل وانقاذ حياتهم من الامراض والاوبئة التى تنتظرهم .

تعليقات الفيس بوك