280 × 90

نسبة لا تُصدق.. ماذا يفعل الأهلي عندما يتعادل سلبيا خارج أرضه في الأدوار الإقصائية بإفريقيا

60


تعادل الأهلي سلبيا أمام هوريا الغيني في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا. فماذا يفعل المارد الأحمر عندما يتعادل خارج أرضه في الأدوار الإقصائية بإفريقيا.

الأهلي أهدر 5 فرص محققة أمام هوريا على ملعب الأخير ليعود بالتعادل. (طالع التفاصيل)

طوال مشوار الأهلي في بطولات إفريقيا خلال الأدوار الإقصائية، تعادل الأهلي سلبيا خارج أرضه 13 مرة.

نسبة نجاح الأهلي عندما يتعادل خارج أرضه في الأدوار الإقصائية = 100%. نعم الأهلي نجح في كل المناسبات من الانتصار والعبور للدور التالي من الدور الإقصائي أو التتويج باللقب (في الحالات التي شهدت تعادله خارج أرضه في النهائي).

ويستعرض FilGoal.com كل مشوار الأهلي في بطولات إفريقيا عندما يتعادل خارج أرضه في الأدوار الإقصائية من البطولة بنظامها القديم والحديث.

** دوري الأبطال – 1983ذهاب نصف النهائي – تعادل الأهلي سلبيا خارج أرضه أمام نكانا ريد ديفلزالأهلي فاز في الإياب ووصل النهائي – خسر البطولة لصالح كوتوكو الغاني.

** دوري الأبطال – 1987 – ذهاب النهائي – تعادل سلبي أمام الهلال السودانيالأهلي فاز في الإياب 2-0 وتوج باللقب.

** دوري الأبطال – 1988 – ذهاب الدور الأول من البطولة – تعادل سلبي أمام يانج إفريكانزفاز الأهلي 4-0 في الإياب – ودع البطولة من نصف النهائي.

** دوري الأبطال – 2005 – الدور الأول من البطولة – تعادل سلبي أمام ناكيفوبو فيلا الأوغنديالأهلي فاز إيابا 6-0 – نجح في التتويج باللقب في النهاية.

وفي نفس البطولة، تعادل الأهلي سلبيا في نهائي البطولة أمام النجم الساحلي، قبل أن يفوز إيابا 3-0 ويتوج باللقب.

** دوري الأبطال – 2006 – دور الـ 16 من البطولة – تعادل سلبي أمام رينيسيمينتو من غينيا الإستوائيةالأهلي فاز إيابا 4-0 – أكمل الأهلي مشواره في البطولة وتوج باللقب.

** دوري الأبطال – 2007 – دور الـ 32 – تعادل سلبي أمام هايلندرز من زمبابويالأهلي انتصر إيابا 2-0 – وخسر اللقب في النهائي لصالح النجم الساحلي.

وفي نفس البطولة، تعادل أمام الاتحاد الليبي في ليبيا سلبيا وانتصر إيابا 1-0 في نصف النهائي.

** دوري الأبطال – 2008 – نصف النهائي – تعادل سلبي أمام إنيمبا النيجيريالأهلي انتصر في الإياب بهدف مقابل لا شيء – نجح في النهاية بالتتويج باللقب على حساب القطن.

** دوري الأبطال – 2011 – دور الـ 16 – تعادل سلبي أمام زيسكو يونايتدفاز الأهلي إيابا 1-0 ووصل دور المجموعات – ودع البطولة من دور المجموعات بعد احتلاله المركز الثالث.

** دوري الأبطال – 2012 – دور الـ 32 – تعادل سلبي أمام البن الاثيوبيفاز الأهلي إيابا 3-0 – الأهلي أكمل مشواره في البطولة وتوج باللقب على حساب الترجي التونسي.

** دوري الأبطال – 2013 – دور الـ 16 – تعادل سلبي أمام البنزرتي التونسيانتصر الأهلي إيابا 2-1 – أكمل مشواره وتوج باللقب على حساب أولاندو بايرتس.

** دوري الأبطال – 2016 – دور الـ 32 – تعادل سلبي أمام ريكرياتيفو دي ليبولوفاز الأهلي 2-0 إيابا – الأهلي ودع البطولة من دور المجموعات بسبب احتلال المركز الثالث.

اقرأ أيضا:

مؤتمر فالفيردي: علينا الحذر مما حدث أمام ويسكا.. وسعيد لعدم استدعاء ميسي للأرجنتين

خبر في الجول – الكشف عن سبب تأخر عودة النقاز للزمالك من تونس

الكل أو لا شيء (6) – “دمرت كرة القدم كما دمرتوها أنتم”

مؤتمر لوبيتيجي – انتقاد اللعب في الولايات المتحدة.. وعودة زيدان للتدريب

مؤتمر مورينيو: البعض مهووس بي وبيونايتد.. وسقطت عمدا في ويمبلي

مؤتمر كلوب – عن تكرار الأخطاء قبل مواجهة توتنام.. والتضحية بدوري أبطال أوروبا

في إفريقيا الأهلي



مصدر الخبر

تعليقات الفيس بوك