280 × 90

الغد بكفرالشيخ ومحاضرة اليوم عن التزامات الدولة في الدستور الجديد تجاه مواطنيها

168

كتب – محمود الهندى

عقدت الأمانة العامة لحزب الغد لمحافظة كفرالشيخ برئاسة اللواء أركان حرب عبداللطيف الفحل الأمين العام لحزب الغد بالمحافظة اجتماعها اليوم السبت 15 سبتمبر بالمقر الرئيسي للحزب بالمحافظة في الساعة الحادية عشر صباحا بمدينة كفرالشيخ والكائن بعمارات المحاربين القدماء .

وحضر الاجتماع عدد كبير من أعضاء الأمانة العامة للحزب بالمحافظة وأعضاء هيئته الاستشارية وأعضاء المكتب التنفيذي للحزب وبعض من أمناء المراكز والمدن وعدد من امناء اللجان القاعدية بالقرى.

وقد ترأس الاجتماع اللواء أركان حرب عبداللطيف الفحل الأمين العام لحزب الغد لمحافظة كفرالشيخ والذي بدأ سيادته الأجتماع بالحديث اولا عن كيفية تفعيل أمانة شئون العضوية بجميع أمانات الحزب بالمحافظة بداية من اللجان القاعدية للقري مرورا بأمانات المراكز والأقسام وصولا لأمانات اللجان النوعية للحزب بالمحافظة.

وأكد اللواء الفحل علي ان المرحلة المقبلة تستوجب منا جميعا كقيادات وأعضاء حزب الغد بالمحافظة ببذل المزيد من الجهد في هذا الشأن من أجل الاستعداد لأنتخابات المجالس المحلية القادمة.

ثم بعد الانتهاء من توجيهات اللواء عبداللطيف الفحل من كلمته بشأن تفعيل شئون العضوية قام الأستاذ عبدالنبي موسى أمين شئون التنظيم للحزب بالمحافظة بالقاء محاضرة بعنوان “التزامات الدولة المصرية تجاه مواطنيها في الدستور الجديد “دستور 2013 ” وأثناء المحاضرة شرف الحضور بتشريف كل من الدكتور رضا اسماعيل البسيوني المنسق العام لائتلاف مصر اولا والأستاذة إيمان هلال المدير التنفيذي للائتلاف
وفي هذه المحاضرة اوضح موسى امين شئون التنظيم للحزب بالمحافظة الفرق بين دستور 2012 “دستور جماعة الإخوان الإرهابية ” والدستور الجديد دستور 2013 ” دستور ثورة 30 يونيه” حيث قال ان دستور 2012 لم يأتي سوى بعدد 12 التزام فقط علي الدولة تجاه مواطنيها من إجمالي عدد المواد به والبالغ 236 مادة في حين باقي مواد هذا الدستور الذي وصفه موسى علي حد قوله بأنه دستور “الخديعة والعار” حيث ان باقي مواد هذا الدستور 224 استخدمت فيها جماعة الإخوان الإرهابية ألفاظ فضفاضة وملتوية ومطاطة ولا تمط بأي صلة بالزام الدوله وذلك لما اشتملت عليه هذه المواد من حقوق للمواطنين في بداية نص هذه المواد مثل ” ترعى الدولة .تسمح الدولة . تكفل الدولة . تشجع الدولة .تحرص الدولة” واستخدام الجماعة الإرهابية لهذه الكلمات في بالمواد الدستورية ينم عن مدي فقر وجهل هذه الجماعة الإرهابية بالمعني الحقيقي للدولة والأدوار الأساسية لها من ناحية ويكشف أيضا مدي خبث وتخطيط هذه الجماعة للتنصل من كل ما جاء بهذه المواد في لحظة معينة من ناحية أخرى.

وذكر موسى بأن دستور 2012 أهم ما تميز به هو إهداره لشعارات الثورة الأساسية وخاصة ” العدالة الاجتماعية”
ثم تطرق موسى امين شئون التنظيم للحزب بالمحافظة الي الدستور الجديد دستور 2013 “دستور ثورة 30 يونيه العظيمة” والذي يحتوي ويلزم الدولة المصرية بعدد 62 التزام تجاه مواطنيها من إجمالي 247 مادة حيث استخدمت بهذه المواد جملة ” تلتزم الدولة” في إشارة واضحة وصريحة ومباشرة بأن الدولة المصرية تلزم نفسها بهذه الحقوق تجاه مواطنيها ولا يمكن للدولة المصرية بعد ذلك أن تستطيع التنصل منها.

كما أوضح موسى من خلال محاضرته اليوم ان الدستور الجديد دستور “2013” “دستور ثورة 30 يونيه” استطاع من خلال هذه الالتزامات ان يحول شعار العدالة الأجتماعية من مجرد شعار أو مطلب ثوري الي نصوص دستورية ملزمة لسلطات الدولة المصرية بتحقيق ما جاءت بها لخدمة مواطنيها.

ثم استطرد موسى امين شئون التنظيم للغد بالمحافظة الي شرح تفصيلي لعدد كبير من هذه الالتزامات حيث قامت الدولة المصرية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالبدء في تنفيذها بالفعل علي ارض الواقع مثل
القوانين الصارمة التي وضعتها الدولة في الحفاظ علي الرقعة الزراعية وتجريم الأعتداء عليها بتنفيذ أحكام الإزالات المستمرة للمباني علي الرقعة الزراعية. والتزام الدولة بحماية الثروة السمكية من خلال توسع الدولة في العديد من المحافظات في المزارع السمكية ومنها مزرعة بركة غليون بمحافظة كفرالشيخ وغيرها من المزارع السمكية الأخرى والتزام الدولة بتنفيذ برنامج سكني من خلال التوسع في إنشاء الوحدات السكنية في العديد من محافظات مصر
والتزام الدولة بحماية مياه نهر النيل من خلال القضاء علي ما يقرب من 45 في المائة حتي الأن من اجمالي حالات التعدي علي مجرى نهر النيل.

والتزام الدولة بحماية المياة الجوفية من خلال حفر العديد من أبار المياة الجوفية. والتزام الدولة بوضع خطة لإزالة العشوائيات مثل ما حدث في الدويقة وغيرها واستبدال العشوائيات بسكن آدمي مناسب لأصحابها في العديد من المناطق التي توجد بها العشوائيات. والتزام الدولة بمكافحة الفساد ويظهر ذلك جليا من خلال الدور الكبير والجهد المبذول من رجال الرقابة الإدارية بالكشف بصفة مستمرة ودورية والقبض علي الفاسدين وتحويلهم للمحاكمة وهذا الدور الكبير الذي تلعبه الرقابة الإدارية الأن بهذا الشكل الحاسم لم نراه من قبل في أي نظام سابق وذلك واضح جليا للقاسي والداني وغيرها من الالتزامات الكثيرة التي قامت الدولة المصرية بالفعل بالبدء في تنفيذها.

تعليقات الفيس بوك
Share via