280 × 90

كرة يد – حماصة يتحدث لـ في الجول عن حلم مونبيليه و سبب عدم اللعب للأهلي

41


مع بداية كل موسم تطمح جماهير كرة اليد بالنادي الأهلي إلى ضم أبو الفتوح أحمد “حماصة” الذي يعتبر أحد أفضل اللاعبين في مركز الظهير الأيمن.

وفي كل مرة تنتهي الأمور بالإخفاق رغم تمثيله الفريق لأكثر من مرة على سبيل الإعارة.. وفي هذه السطور يحكي حماصة لـFilGoal.com عن بداياته وإصابة الصليبي وغيرها من الأمور.

وكل الآتي على لسانه.

“بدايتي كانت مع كرة القدم في نادي الاتحاد السكندري، ولكنها لم تستمر لأكثر من شهر لأتنقل بعدها بين أكثر من لعبة إلى أن استقر بي الحال مع كرة اليد في فريق سموحة عندما كان عمري 14 سنة، ولكن انطلاقتي الحقيقية كانت في 2010″.

“انتقلت على سبيل الإعارة إلى نادي السد القطري وشاركت معه في بطولة كأس العالم للأندية، وحصلت على المركز الثاني. لم يكن فريق وإنما كان عباراة عن منتخب لنجوم كرة اليد في العالم”.

“استمتعت بهذه التجربة واستفدت منها كثيرا بعد أن لعبت إلى جانب لازاروق هداف كأس العالم وأحسن حارس في العالم وقتها اليلوفيتش وكذلك يورجنسن”.

“لعبت في فريق أهلي دبي الإماراتي لمدة 7 شهور وحصلت على الدوري وكأس السوبر وكأس رئيس الدولة، وفي هذا الوقت حصلت على عرض من نادي مونبيليه الفرنسي وتمنيت بشدة الانتقال إليه وخوض تجربة الاحتراف، إلا أن أندية أوروبا كانت تفضل التعاقد مع لاعب حر عن لاعب على ذمة ناديه، ولهذا ضاع حلم الاحتراف الأوربي بسبب ارتباطي بعقد مع سموحة”.

“تعرضت لقطع في الرباط الصليبي بعد عودتي من أهلي دبي، وقد استغرقت عامين ما بين تأهيل وإصابات مختلفة لأستعيد بريقي من جديد، وكانت انطلاقة جديدة حققت خلالها إنجازات لم أكن أتوقعها”.

“مثلت النادي الأهلي المصري في 4 بطولات وحصلت معه على 3 بطولات وأهمها كأس السوبر الإفريقي لأول مرة في تاريخ النادي بالمغرب، كما نجحت في الفوز مع فريق النجمة البحريني بعد ذلك ببطولة آسيا لأول مرة في تاريخ النادي أيضا، وبذلك أكون قد توجت باللقب القاري في إفريقيا وآسيا”.

“سعيد للغاية بربط اسمي بالنادي الأهلي، أي لاعب يتمنى الانتقال للاهلي واللعب بين صفوفه، وقد مثلت الفريق وأعرف قيمته وأقدر جماهيره جيدا لكني في نفس الوقت أحترم تعاقدي مع نادي سموحة صاحب الفضل في مسيرتي”.

“هناك من يردد أن عدم انتقالي للأهلي يرجع إلى رغبتي في البقاء بالإسكندرية وعدم الاغتراب وهو أمر غير حقيقي بالمرة خاصة إنني لعبت في أكثر من فريق خارجي، ولكن عقدي مع سموحة هو ما يمنعني”.

اقرأ أيضا:

توتنام.. الضحية المفضلة لصلاح

نسبة لا تُصدق.. ماذا يفعل الأهلي عندما يتعادل سلبيا خارج أرضه في أدوار إفريقيا الإقصائية

في أول 5 مباريات إفريقية.. كارتيرون يحقق أفضل نتائج لأي مدرب مع الأهلي

الشناوي: محمد إبراهيم كان أفضل من صلاح

الكل أو لا شيء (6) – “دمرت كرة القدم مثلما فعلتم”

الشناوي: سأفتقد جماهير الزمالك.. وسأفوز بالدوري مع بيراميدز

حماصة كرة يد



مصدر الخبر

تعليقات الفيس بوك